أفضل 6 تمارين للحصول على بطن مشدود

 

يعاني الكثير من الأفراد، من تراكم الدهون في منطقة الوسط بشكل عام، والبطن تحديدا، فيما يعرف بـ «ترهلات البطن»، وينصح لاعبو كمال الأجسام، بممارسة بعض التمرينات الأساسية لشد البطن، خلال وقت قياسي، من أجل جسم رائع ومثالي

التمرين الأول

تتم ممارسته بالوقوف ومحاولة الدوران في شكل نصف دائرة إلي اليمين والعد مرتين ومن ثم إلي اليسار، وهكذا، بحيث تكون القدمين مثبتتين في مكانهما علي الأرض، ويكرر التمرين حسب القدرة علي التحمل، بشرط البدء بهدوء وتأني، حتي لا ترهق عضلات البطن مبكرا.

التمرين الثاني

في هذا التمرين، تستلقي علي الأرض، وتقوم بثني الركبتين وبسط الذراعين بجانب الجسم، وبعدها ترفع أسفل الظهر من علي الأرض وتخفضه مرة أخري بحيث لا يلامس الأرض تماماً، وكرر هذا التمرين 10 مرات متتالية.

التمرين الثالث 

يجب الوقوف بشكل مستقيم بحيث تكون هناك مسافة جيدة بين القدمين، وبعدها تأخذ وضع الجلوس مع رفع الذراعين إلي الأمام والتحرك باتجاه اليسار ثم الي اليمين، ويكرر التمرين 10 مرات لكل اتجاه.

التمرين الرابع 

تستلقي علي الأرض مع وضع اليدين خلف الرأس ورفع الكتفين عن الأرض، بعد ذلك تقوم بثني الركبة، وتبدأ بتحريك أحدهما باتجاه الصدر مع تقريب الكتف المعاكس منها، ومن ثم يكرر مع القدم الأخرى، ويكرر هذا التمرين 12 مرة مع الاستمرار بالتبادل.

التمرين الخامس 

وهنا يتم الوقوف بشكل مستقيم، مع وجود مسافة جيدة بين القدمين، وأخذ وضعية الجلوس ورفع الذراعين إلي الأمام، وفرد الجسد مرة أخري، ويكرر هذا التمرين 12 مرة أيضاً.

التمرين السادس 

ضع يديك خلف رأسك، واقبض عضلات البطن (شفط البطن) قدر المستطاع، وثبت القدمين وارفع الرأس وبعدها ارتخي بشكل تام.

Previous post

There is no more story.

Next post

مجموعة بيرلوتي لموسم ربيع وصيف 2016: أزياء صيفية عصرية خفيفة