5 أطعمة لا غنى عنها قبل ممارسة الرياضة

لتبقى رجل شرقي أنيق ورشيق، تعرّف على أكثر 5 أطعمة ومشروبات، ينصح خبراء كمال الأجسام بتناولها، قبل الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية، من أجل الحصول على جرعات عالية من الطاقة والتركيز.

1- الفول السوداني

يحتوي الفول السوداني، وهو دهون غير مشبعة، على فيتامينات B المركبة، ونسب من الكالسيوم والحديد، وغيرها من العناصر التي تلعب دوراً كبيراً في العديد من وظائف الجسم المختلفة، وينصح بتناول بعض حبات الفول السوداني، قبل نص ساعة من ممارسة رياضة كمال الأجسام، للحصول على مزيد من الطاقة.

2- الموز

ثمار الموز غنية بالكربوهيدرات، سهلة الهضم، والبوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على وظائف العضلات والأعضلات، وينصح هنا بتناول ثمرة واحدة من الموز، مع نصف كوب من الزبادي، قبل نصف ساعة من التوجه لصالة الألعاب الرياضية.

3- عصائر الفواكه

الأمر ذاته ينطبق على عصائر الفواكه، والتي تضم نسب كبيرة من الكربوهيدرات والبروتين، وهما عنصران مفيدان للغاية، في رياضة كمال الأجسام.

4- البطاطا الحلوة

وهي تحتوي على نصف السعرات الحرارية، الموجودة في البطاطس، وتحتوي أيضاً على ألياف وبوتاسيوم فيتامين، وتمنح الجسم طاقة كبيرة قبل ممارسة التمرينات.

5- مشروب القهوة

نفس الأمر بالنسبة لمشروب القهوة الساخن، والذي يضم نسبة عالية من المنبهات أو الكافيين، والتي تمنح صاحبها، قبل ممارسة التمرين، قدر كبير من الطاقة والتركيز.

Previous post

"أنا شرقي" يختار لكم أجمل لوكات لخريف وشتاء 2015 من بلومينغديلز دبي

Next post

4 أحذية كرة قدم خيالية من نايك