ارتفاع معدلات جراحات التجميل للرجال في دول الخليج العربي

وفقاً لأحدث الإحصائيات الصادرة اليوم عن مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية، سجلت أعداد الرجال المترددين على المستشفى لإجراء جراحات التجميل ارتفاعاً ملحوظاً في دول الخليج العربي، حيث شهدت المستشفى زيادة بنسبة 12% في أعداد المرضى من الرجال هذا العام مقارنة بالعام السابق.

تعد عمليات شفط الدهون “نحت الجسم وابرازالعضلات” (Bodybuilding sculpture)، التي يتم خلالها إزالة الدهون من مناطق مثل البطن والصدر والخصر لابراز العضلات و تحسين مظهر الجسم، أكثر العمليات التي يُقبل عليها الرجال المترددين على المستشفى، بما يعادل نسبة 26% من جميع العمليات التي يتم إجراؤها للرجال.

وتأتي بعد ذلك عمليات تصغير الثدي للذكور وشفط الدهون من الرقبة لازالة الذقن المزدوج بأقل تدخل جراحي بين أعلى العلاجات التجميلية الجراحية طلباً من قبل الرجال المترددين على المستشفى، مع زيادة عمليات شفط الدهون  “نحت الجسم وابرازالعضلات” (Bodybuilding sculpture) بنسبة 14% في عام 2015 مقارنة بعام 2014، وزيادة عمليات  تصغير الثدي عند الذكور والتخلص من ” الذقن المزدوج” بأقل تدخل جراحي بنسبة 21% و14% على الترتيب في هذا العام مقارنة بالعام السابق أيضاً.

شهدت المستشفى أيضاً زيادة في أعداد الرجال الذين يجرون علاجات غير جراحية، حيث سجلت جلسات البوتكس التي أجريت للرجال هذا العام نسبة 26% من إجمالي جلسات البوتكس التي أجريت في المستشفى. ويعد البوتكس أكثر العلاجات غير الجراحية طلباً من الرجال، بنسبة 22% بين جميع العمليات غير الجراحية و يأتي بعد ذلك من حيث الإقبال علاج ازالة الشعر لتحديد اللحية بالليزر (بنسبة21%) والبلازما الغنية بالصفائح الدموية لعلاج تساقط الشعر (16%).

وسجل قسم الرفاهية الصحية في مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية، الذي يقدم علاجات مثل العلاج بالضغط على نقط معينة من الجسم “الريفلوكسولوجي”، غسيل القولون بالماء و التغذية الصحية، زيادة بنسبة 21% في هذا العام مقارنة بالعام الماضي في أعداد الرجال الذين يترددون على المستشفى للحصول على نصائح غذائية من خبراء التغذية في المستشفى.

 على الرغم من أن غالبية مريضات المستشفى تزور من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ، بينت الاحصائيات ان النسبة الاكبر من زوار المستشفى الرجال من المملكة العربية السعودية 19% و14% من دولة قطر.

وعلق الدكتور فراس حمدان جراح التجميل في مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية على هذه النتائج قائلاً “شهدنا هذا العام زيادة ثابتة مقارنة بالعام الماضي في أعداد الرجال المترددين على مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية لإجراء جراحات تجميلية لانها اصبحت مقبولة اكثر في مجتمعنا”.

وأضاف الدكتور حمدان ” تصلنا الكثير من الاستفسارات عن عمليات شفط الدهون “نحت الجسم و ابراز العضلات” او كما نسميها Bodybuilding sculpture، والتي تُستخدم فيها تقنيات شفط الدهون الجديدة لإزالة الدهون وشد البطن، بما يساعد على الحصول على بطن مقسم six pack abs. وتعد نتائج هذه العمليات فورية وتتضمن تدخلات جراحية أقل من تقنيات شفط الدهون الأخرى، بما يجعلها حلاً مميزاً للرجال الذين يتدربون بانتظام ولكنهم غير قادرين على التخلص من تراكمات الدهون المستعصية.”

وباعتبارها رائدة في هذا المجال وأول مستشفى يتم افتتاحه في مدينة دبي الطبية، تقدم مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية مجموعة شاملة من المرافق الطبية والتجميلية تلبي احتياجات المنطقة من خلال توفير العناية الفائقة والخدمات والتدريب والتوعية العامة في مجال طب التجميل.

 

Previous post

فيديو عروس فلسطينية تغني لعريسها أغنية لإليسا يتخطى 2 مليون مشاهدة

Next post

4 عضلات لا يجب تجاهلها في الجيم