جائزة من نصيب سيارتين لهيونداي… ما هي؟

فازت مركبتا ’هيونداي‘ من نوع ’توسان‘ (Tucson) و’سوناتا‘ (Sonata) طراز العام 2016 بجائزة ’أفضل اختيار للسلامة+‘ (TOP SAFETY PICK+) للعام 2015من ’معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة‘ (IIHS). وهذه المرّة الأولى التي تحصل فيها ’توسان‘ الجديدة كلياً التي تم طرحها في الشرق الأوسط شهر أغسطس الماضي على أعلى تقدير من ’معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة‘.

ويقوم المعهد بتقييم المركبات فيما يتعلّق بحمايتها للركّاب بناءً على أدائها في خمسة اختبارات هي من بين الأقسى في مجال السلامة، شاملة التصادم الأمامي الجانبي المعتدل، التصادم الأمامي الجانبي الصغير، الجانب، قوّة السقف ومساند الرأس. ويتوجّب على الفائزين بجائزة ’أفضل اختيار للسلامة+‘ للعام 2015 تحقيق تصنيف جيد في اختبارات التصادم الأمامي الجانبي المعتدل، الجانب، قوّة السقف ومساند الرأس، إضافة إلى تصنيف جيد أو مقبول في اختبار التصادم الأمامي الجانبي الصغير. كما يجب أن تشتمل المركبات على نظام منع التصادم الأمامي مع الحصول على تصنيف متقدّم أو متفوّق.

تعليقاً على هذا الإنجاز، قال جين (جايمس) كيم، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة ’هيونداي‘ في أفريقياوالشرق الأوسط: “يسرّنا الفوز بجائزة ’أفضل اختيار للسلامة+‘ للعام 2015 من ’معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة‘. تتخطى طموحاتنا في هيونداي مجرد المشاركة في الحدث، حيث نسعى دائماً لتحقيق الريادة فيما يخصّ السلامة والتقنيات المبتكَرة والجودة والاستدامة، وهذا التكريم الأخير يؤكّد على التزامنا بهذه الأمور.”

أما دايفيد زوبي، رئيس الأبحاث في ’معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة‘، فقال: “إن التصميم الجديد لسيارة ’هيونداي‘ ’توسان‘ قد منحها فرصة الحصول على أعلى ترتيب في اختبار التصادم الأمامي الجانبي الصغير، بينما حافظت سيارة ’سوناتا‘على تصنيفها المقبول. والمركبتان تضمّان نظام منع التصادم الأمامي الذي يحظى بتصنيف متفوّق في اختبار الكبح التلقائي الذي يجريه المعهد، وهو معيار رئيسي للتأهّل لجائزة ’أفضل اختيار للسلامة+‘.”

توفر سيارة ’هيونداي توسان‘ الجديدة كلياً طراز العام 2016 باقة من تقنيات السلامة المتقدّمة والتي تشمل ميّزة الكشف على النقطة العمياء، ميّزة التنبيه من حركة السير الخلفية المتقاطعة، ميّزة المساعدة في تبديل المسار، مجسّات التحذير المُساند وكاميرا الرؤية الخلفية. إضافة لهذا، يشكّل الفولاذ المتقدّم عالي الصلابة نسبة 50 بالمئة من بُنية ’توسان‘ الجديدة وذلك بهدف تعزيز السلامة في حالة وقوع حادث. كما تتميّز المركبة باشتمالها على نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS) الذي ينبّه السائق عند انخفاض ضغط الهواء في إطار واحد أو أكثر مع تحديد موضع الإطار.

أما مجموعة تجهيزات السلامة في ’سوناتا‘ 2016 فتشمل نظام إدارة ثبات المركبة (VSM) مع ميّزة التحكّم الإلكتروني بالثبات (ESC) ونظام التحكّم بالجر، ستة أكياس هوائية، مكابح قرصية على العجلات الأربع مع نظام المكابح المانعة لانغلاق العجلات وميّزة التوزيع الإلكتروني لقوّة الكبح (EBD) وميّزة المساعدة بالكبح، إضافة إلى نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS) مع مؤشّر لكل إطار. يحتوي أيضاً هذا الطراز المتوفر في المنطقة منذ أغسطس 2014 على نظام التحكّم الذكي بالسرعة مع ميّزة الإيقاف/التشغيل، مجسّات ركن خلفية، ميّزة الكشف على النقطة العمياء (BSD) مع التنبيه من حركة السير الخلفية المتقاطعة وميّزة المساعدة في تبديل المسار.

Previous post

بمَ يتميّز هاتف iPhone 6S؟

Next post

لاند روڤر تطلق رينج روڤر الأكثر فخامة وقوّة في معرض دبي الدولي للسيارات 2015