كيف تختار البدلة الرسمية؟ (5 نصائح هامة)

يحتار الكثير من الرجال عند شراء بدلة جديدة منها كيفية اختيار الجاكيت، ألوان القميص والحذاء المناسب. اليك عزيزي الرجل، 5 نصائح هامة تذكرها عند اختيار البدلة الرسمية.

  • إعرف مقاسك وطابقه

يبدو أمر معرفة المقاس بديهي ولكن للأسف لا. فالبعض يختار بدلة واسعة بحجة أن تكون أكثر راحة والبعض الآخر يختار مقاس أصغر كي لا يبدو سميناً. ولكن البدلة الرسمية يجب أن تطابق مقاس الجسم.

  • اختر الجاكيت المناسبة على أن يتوقف الكم عند رسغ اليد

هناك نوعين من الجاكيت في البدلة الرسمية: فالبدلة ذات السترة الواحدة المعروفة بـSingle Breasted والذي تتقابل فيه طرفي الجاكيت تتميز بالنمط الكلاسيكي وتلائم جميع أنواع الجسم. أما السترة المزدوجة أو Double Breasted وهي عندما يكون طرف من الجاكيت فوق الطرف الآخر ينصح بها للرجال أصحاب القامة الطويلة.

أيضًا عند شراء جاكيت البدلة الرسمية إحرص على أن أكمام اليد لا تكون أطول من المناسب، الطول المناسب هو أن يتوقف الكم عند رسغ اليد مع ظهور جزء بسيط من القميص السفلي.

  • لا يجب أن يتعدى عدد الأزرار الإثنين

عند شراء جاكيت ذات السترة الواحدة ستجد موديلات بأزرار مختلفة، ستجد جاكيت بـ زر واحد، زرين، ثلاثة أزرار أو أربعة أزرار ولكن بنصح بجاكيت زرين أو زر واحد للوك أكثر كاجوال.

  • احرص على ألا يغطي السروال الحذاء

يمثل السروال قطعة أساسية في البدلة الرسمية ويجب أن يندمج مع الجاكيت كطقم موحد. لا يوجد الكثير من النصائح في اختيار سروال البدلة الرسمية ولكن فقد تأكد من أن المقاس مناسب ومريح في المشي والحركة والجلوس على ألا يغطي السروال الحذاء.

  • اشتر قميص بلون مناسب و متناسق مع البدلة

 اشتر قميص بلون مناسب و متناسق مع البدلة، بشكل عام اللون الأبيض مناسب لجميع ألوان البدلات ولكن التغيير الجميل فهناك ألوان أخرى منتشرة مثل الأزرق والرمادي وغيرها من الألوان. ولكن احذر من الأنماط القوية على القميص: ما من مانع من شراء قميص مخطط بشكل خفيف أوأنماط خفيفة كي لا تسرق الانتباه من الجاكيت.

Previous post

بالصور: 10 فساتين جريئة لكيم كاردشيان

Next post

كاديلاك XT5 2017 تواكب الموضة وتحاكي الرجل العصري الأنيق