6 أخطاء يرتكبها الرجل أثناء الحلاقة

رغم أن الحلاقة هي أبرز وأسهل خطوة يقوم بها كل رجل للعناية بمظهره وبشرته إلا أن غالبية الرجال يرتكبون العديد من الأخطاء عند الحلاقة تسبب أمراض جلدية وتتعب البشرة. لأنّ الأخطاء التي ترتكبها كثيرة، أحبّ موقع “أنا شرقي” أن يسلّط الضوء عليها لكي تتفادها، وأبرز هذه الأخطاء:

  • الحلاقة الجافة: أي من دون وضع الماء ومعجون الحلاقة، والبدء باستعمال الشفرة على البشرة الجافة،فهذا الخطأ يؤذي الجلد، ويعرضه للجرح بسهولة، ولا يمنحك أيّة نتيجة فعّالة.
  • استعمال الصابون بدلاً من معجون الحلاقة: لا ننكر قدرة الصابون في تنظيف الجلد وترطيببه، إلا أنّه عاجزٌ عن منافسة كريم الحلاقة، الذي يعد مثالياً للشفرة، وعاملاً مساعداً في إزالة الشعر بصورة أسرع.
  • الحلاقة في الإتجاه المعاكس للشعر: الخطأ الرئيسي الذي يقع فيه معظم الرجال هو الحلق في الاتجاه الخاطئ حيث أن معظم الرجال يحلقون في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر، و هذا الأمر يسبب الإلتهاب والحل هو الحلق في اتجاه نمو الشعر.
  • اختيار آلة الحلاقة المناسبة: لابد من الحرص على اختيار الآلة التي تناسبك و ليس الآلة التي تراها في الإعلانات وتبقى الآلة المتعددة الشفرات هي الأفضل خصوصًا التي تحتوي على شفرة حماية.
  • تجنب الـ AfterShave المعطرة: هناك الكثير من المنتجات التي تحتوي على الأصباغ والعطور التي يمكن أن تتلف الجلد وبالتالي احرص على اختيار الـ AfterShave الذي يناسب بشرتك والذي لا يحتوي على عطور.
  • عدم تهذيب بقايا الشعر الذي يبرز في الوجه مرة أخرى بعد الحلاقة، ولهذا يجب الاهتمام بذلك الأمر لضمان الحصول على المظهر الأنيق في الوجه بشكل دائم.
Previous post

6 نصائح هامة تساعدك على التوقي من سرطان البروستات

Next post

سيارات أثرياء العرب الفارهة والنادرة تغزو شوارع أوروبا (صور)