هل تمارين الكروس فيت مضّرة؟ 4 أشياء تجهلها عن CrossFit

اجتاحت تمارين الكروس فيت CrossFit مؤخرًا النوادي الرياضية وأصبحت من التمارين الرياضية المشهورة، والتي تستطيع أن تبني العضلات في وقت بسيط، مع فقدان الوزن وحرق الدهون في ذات الوقت مما جعل الكثير من الشباب التخلي عن رياضة كمال الأجسام وممارسة الكروس فيت. ولكن هل تمارين الكروس فيت صحيّة أو مضّرة للعضل والعامود الفقري؟

من الخارج تبدو تمارين الكروس فيت ممتعة، وتحقق نتائج مذهلة ولكن تحقق تلك التمارين معدلات إصابة عالية، فأقل حركة خاطئة في تلك التمارين تسبب إصابة قوية، حتى أن الجيش الأمريكي سحب تلك التمارين بسبب معدلات الإصابة العالية.

أيضًا تركز تمارين الكروس فيت على رفع وجرّ الأوزان الثقيلة في أوقات قليلة مما يضع ضغط كبير على العامود الفقري والذي قد يسبب مشاكل ووجع في الظهر.

5 تمرينات فعالة لتقوية وضخامة عضلات الذراعين

يصاب معظم الشباب بخيبة أمل في الصف الأول من  تمارين الكروس فيت أذ أن معظم الناس يعتقدون أن بإمكانهم القيام بتلك التمارين بكل سهولة، وهو ما يحطم أحلامهم بسهولة على صخرة الواقع، حيث أن تلك التمارين بصعوبة بمكان لتنفيذها وتحتاج للعديد من التوصيات والتدريبات والتجهيزات قبل القيام بها.

أخيرًا القيام بتلك التمارين قبل عملية إحماء العضلات تؤدي لمخاطر تمزق العضل.

لذلك ننصح بممارسة تمارين الكروس فيت بطريقة سليمة ومع مدرّب محترف لتفادي الإصابات كذلك لا تمارسها أكثر من مرتين في الأسبوع!

 

Previous post

سيارات أثرياء العرب الفارهة والنادرة تغزو شوارع أوروبا (صور)

Next post

ما هي أبرز تحديثات عائلة ’بنتلي كونتيننتال جي تي‘؟