7 أطعمة تجعلك تبدو أصغر سنًّا

يقول المثل “أنت ما تأكل”! والمثل على حق فنظامك الغذائي ينعكس على مظهرك الخارجي. إذا كنت تريد بشرة ناعمة  ووجه متوهج شبابي فتذكر دائما بأن تضيفي الأطعمة الغنية الممضادة للأكسدة  في النظام الغذائي الخاص بك. فقد أثبت في العديد من الدرسات أن الفيتامينات والمعادن الموجودة في الأطعمة الغنية المضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة ويعطيك مظهر شبابي. اليك  7 أطعمة تجعلك تبدو أصغر سنًا:

  • البطيخ

يحتوي البطّيخ على نسبة عالية من الماء، ولايحتوي على أيّ دهون أو كوليسترول، كما  يعتبر البطّيخ من أهم المصادر الغنيّة بفيتامين C الذي يعزز من إنتاج الكولاجين، وهو مصدر جيّد لفيتامين A وبيتا كاروتين مما يعطي بشرة أنعم ووجه أنضر.

  • الرمان

تلعب فاكهة الرمان دوراً إيجابياً في حياة ممارسي الرياضات المختلفة، خاصة لاعبي كمال الأجسام. إذ تزيد الشخص حيوية ونشاط  مما بتعكس ايجابيًا على مظهرك الخارجي.

العنب البري

يتميّز العنب البرّي بالليكوتين والبيتا كاروتين مما يجعل بشرتك أكثر نضارة  كما يقلل أضرار الأشعة فوق البنفسجية على بشرتك.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين “أ”، وهو مضاد للالتهابات، يساعد على محاربة بكتيريا حب الشباب.

6 طرق لتتحكم بالمشاعر أثناء تناول الطعام

التفاح

يساعد فيتامين “سي” الموجود في هذه الفاكهة على زيادة صفاء البشرة، ويحمي خلايا الجلد من الشيخوخة لأنه من العناصر اللازمة لتكوين الكولاجين.

الشمندر (البنجر)

يعتبر الشمندر من أهم المصادر الغذائية للأنثوسيانين؛ وهو أحد أقوى مضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب، وتبطئ مظاهر الشيخوخة، وتمنع التجاعيد.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على الألياف، والبروتين، والعديد من المواد الكيميائية النباتية المفيدة مثل بيتا سيتوستيرول، الجلوتاثيون واللوتين، والتي قد تحمي من أمراض مختلفة.

Previous post

أكسسوارات من بيرلوتي تُكمّل مظهر الرجل العصري الأنيق

Next post

أسباب تراجع الأداء الجنسي