أسباب تراجع الأداء الجنسي

من الطبيعي جدّاُ أن تعدّ العلاقة الجنسية، أو ما يعرف أيضاً بالعلاقة الحميمية، من أساسيات أي علاقة زوجية يتخلّلها الحب، لذا فإنّ أي تراجع ملحوظ في الأداء الجنسي قد يكون سبب بروز العديد من المشاكل التي قد تصل أحياناً إلى الخيانة.  وعلى الرغم من أنّ كلّ فرد يعرف تماماً ما يخالجه من أحاسيس إلّا أنّه قد يجهل أسباب تراجع الأداء الجنسي أو الرغبة الجنسية مع العلم أنّها قد تكون جليّة، إليك أبرزها:

قدمان باردتان: توصّلت دراسة جديدة إلى أنّ النساء اللواتي يرتدين الجوارب يقمن بتدفئة أقدامهنّ ويصلن إلى النشوة أسرع من السيدات اللواتي لا يرتدينها وذلك بفضل ما تؤمّنه من دفء، راحة، وأمان للسيدة.

الفوضى التي تعمّ غرفة النوم: إنّ غرفة النوم غير الموضّبة تقتل الرغبة الحميمية عند الزوجين، فبحسب الأطباء يحتاج الزوجان إلى جو رومانسي خلال الجماع وإنّ أي تفصيل صغير آخر في الغرفة قد يتدخّل في إحساس المرأة ويتسبّب في إلتهائها.

الإصابة بالإنفلونزا أو الزكام: يرى المختصون بالصحة الجنسية أنّ حاسة الشم مهمة جدّاً خلال العلاقة الحميمية إذ إنّها تساهم في إستثارة الرغبة الجنسية عند الزوجين لذا فإنّ الأنف المزكّم قد يكون أحد أسباب تراجع الأداء الجنسي.

10 فوائد صحية لممارسة الجماع

مشاكل اللثة: أشار الأطباء إلى أنّ الرجال الذين يعانون من مشاكل في اللثة غالباً ما يعانون أيضاً من مشاكل الانتصاب، لذا لا تهمل صحة فمك للمحافظة على سلامة أدائك الجنسي.

الصلع: يلجأ العديد من الرجال إلى تناول الأدوية التي تقوّي بصيلات الشعر في فروة الرأس لحلّ مشكلة الصلع وتساقط الشعر ولكن للأسف فإنّ هذه الأدوية تساهم بشكل كبير في إخماد رغبتك الجنسية.

ها قد تعرّفت على بعض أسباب تراجع الأداء الجنسي التي قد لا تكون في الحسبان، لذا لا تتأخّر في إيجاد الحل المناسب.

Previous post

7 أطعمة تجعلك تبدو أصغر سنًّا

Next post

أيّها الرياضي.. أي أطعمة تحميك من الاصابات؟