3 حيل وتمارين لشد البطن

لا يستدعي شد البطن دائماً ارتياد النادي الرياضي إذ أصبح بإمكانك شد هذه المنطقة من الجسم من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية في المنزل. ما هي هذه التمارين؟ تعرّف معنا عليها في هذا المقال وشاهد في الأعلى الصورة المطابقة لرقم التمرين المذكور.

التمرين الأول: إنّ هذا التمرين مناسب لنحت الخصر والبطن. إستلق على ظهرك وضع يديك خلف رقبتك، وبعدها ارفع إلى أحد الجانبين الجزء العلوي من جسمك ووجّه مرفق ذراعك إلى الركبة المعاكسة. تنفّس بعمق وأعد أسفل ظهرك إلى الوضعية الرئيسية، ومن ثمّ قم بعملية الزفير وارفع جسمك نحو الجانب الآخر. إستمرّ في تكرار هذا التمرين لمدة دقيقة مع زيادة سرعة الحركة تدريجياً.

أفضل 6 تمارين للحصول على بطن مشدود

التمرين الثاني: إستلق على بطنك وبعدها إرفع جسمك وثبّته على راحة يديك وأصابع قدميك، تماماً كما هو ظاهر في الصورة. بعد ذلك، شدّ عضلات بطنك إلى الداخل وتنفّس بعمق وابق في هذه الوضعية لمدة 20 ثانية. كرّر هذا التمرين مرات عديدة.

التمرين الثالث: إرفع ساقيك بوضعية تشبه رفعها على طاولة، وثبّت ذراعيك بحيث تكونان بوضعية موازية للأرض. ومن ثمّ ارفع رأسك، رقبتك، وصدرك صعوداً. وابدأي بتحريك ذراعيك صعوداً ونزولاً. واستمرّ بهذا التمرين لمدة دقيقة، وبعدها استريح لثوانٍ وأعد المحاولة مرة أخرى.

Previous post

نجمات هوليوود الأكثر إثارة على كوكب الأرض في 2015

Next post

5 خطوات بسيطة لزيادة قدرتك الجنسية