5 وجبات غذائية نظيفة لتقسيم عضلات البطن

يعتبر تقسيم عضلات البطن، من عوامل اللياقة البدنية، التي تعمل على انخفاض نسبة الدهون في الجسم، والعوامل التي تمنح شكل رياضي متميز للإنسان. أما تقسيم منطقة البطن بالعضلات فيمنح زيادة في هرمون الاستروجين المفيد في زيادة عمل التمثيل الغذائي، وهو ما يجعل الدهون تنخفض، مقابل نسبة العضلات.

ولا يمكن الوصول لذلك المستوى من العضلات إلا من خلال القيام بتمارين الأوزان واعتماد برنامج غذائي نظيف وصحي يحتوي على:

  • السلمون: يحتوي السلمون على 30% من السعرات الحرارية والبروتين، وهو ما يضمن للجسم توفير الأحماض الأمينية الخاصة ببناء العضلات، كما أنه يحتوي على دهون أوميجا 3 والتي تساعد على مكافحة الالتهاب والآلام خاصة في المفاصل.

  • الكينوا: تخفض لآلئ الكينوا الذهبية نسبة الكوليسترول في الدم وتخفف خطر الإصابة بالسكري، إضافة إلى قضائها على الدهون الزائدة في جسم الإنسان. وتحتوي الكينوا على جميع المكونات الأساسية من الأحماض الأمينية والمعادن والفيتامينات والبروتينات.

3 حيل وتمارين لشد البطن

  • الشوفان: وهي من الحبوب المتعددة الغايات، بحيث تمنح الجسم السعرات الحرارية المطلوبة.

  • الدهون الصحية: تمنح الدهون الصحية الجسم ضعف السعرات الحرارية لكل جرام من البروتين، وتعمل على نمو العضلات والحصول على صحة جيدة، ومن بين تلك المواد الغذائية الأفوكادو الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون الغير مشبعة.

جدول ثوري للحصول على ضخامة عضلية في شهر واحد فقط

  • حليب جوز الهند: يحتوي حليب جوز الهند على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، وتعمل على منح الجسم الطاقة اللازمة لبناء العضلات.

 

Previous post

إطلالة فاضحة لكيم كاراداشيان في فستان شفاف رغم حملها

Next post

13 ألف عداء يحتفلون بروح الفوز في المدينة في سباق WE RUN DXB