كيف تختار مستحضر ما بعد الحلاقة المناسب لبشرتك؟

تماماً كما تختلف مستحضرات العناية ببشرة النساء من امرأة إلى أخرى وبحسب نوع بشرتها، فإنّ مستحضرات ما بعد الحلاقة الخاصّة بالرجال تخضع إلى القاعدة ذاتها وتختلف باختلاف نوع البشرة. فإذا اخفق الرجال في اختيار المستحضر الذي يناسب نوع بشرته، فإنّ ذلك قد يؤدي إلى تهيّج البشرة والاصابة بحساسيّة الجلد. فكيف تختار مستحضر ما بعد الحلاقة المناسب لبشرتك؟

  • للبشرة الجافّة: البشرة الجافّة هي بشرة حساسة جدّاً وتتعرّض بسرعة إلى التهيّج والاحمرار والالتهابات الناتجة عن الحلاقة. لذلك، أحرص على اختيار مستحضر ما بعد الحلاقة يحتوي في تركيبته على البابونج والألوي-فيرا. كذلك، ينصحك خبراء العناية بالبشرة بتجنّب الحلاقة يومياً لان ذلك يؤذي بشرتك.

  • للبشرة الدهنية: إذا كانت بشرتك دهنيّة فهذا يبرر ظهور البثور في وجهك بعد الحلاقة، بالاضافة إلى الاحمرار وسرعة نموّ الشعر. ولتفادي هذه المشكلة، استخدم مستحضر ما بعد الحلاقة بتركيبة خفيفة ومنعشة خالية من الدهون والزيوت والصابون.

5 نصائح لحماية بشرتك من الجفاف

للبشرة العاديّة: إذا كانت بشرتك عاديّة فهذا يعني أنّك لا تعاني إجمالاً من مشاكل الحلاقة. لذلك، يمكنك اختيار مستحضر ما بعد الحلاقة الذي تراه مناسباً، ولكن أحرص على أن يحتوي في تركيبته على مواد مرطبّة، وعلى النعناع الذي يمنح بشرتك الانتعاش طيلة النهار.

6 أخطاء يرتكبها الرجل أثناء الحلاقة

  • مستحضر لكلّ الانواع: ثمّة شركات تعنى بالعناية ببشرة الرجل، اطلقت مستحضر ما بعد الحلاقة على شكل رذاذ يناسب مختلف أنواع البشرة ويمنع الاحمرار ويعالج مشكلة الحساسية والتهيّج. وينصحك خبراء العناية بالبشرة باستخدامه بعد الحلاقة للحفاظ على بشرة شابّة ونضرة.
Previous post

أفضل نظام غذائي قبل وبعد ممارسة الرياضة

Next post

روزبيرغ يتألق ويتوج بلقب سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2015