4 فوائد لا تعرفها عن أهمية تدليك الشعر

أثبتت الدراسات والابحاث أن تدليك الشعر يعتبر خير علاج لمشاكل الشعر، فهو يعزز تدفّق الدمّ إلى جذور الشعر ويساهم في استرخاء فروة الرأس، كما أنّه يضمن إعادة نموّ الشعر الذي فقدته مع الوقت. كذلك تبيّن أنّ تدليك الشعر يعتبر علاجاً مضاداً للإجهاد، وهذا هو السبب وراء شيوع هذه الظاهرة في اليابان. فما هي أنواع التدليك الثلاثة؟

  • التدليك الدائري: هدف هذا النوع من الدليك هو تعزيز تدفق الدم إلى فروة الرأس وهذا ما يحسّن نموّ شعرك، كما يحررك من التوتر والاجهاد. ثبّت يديك على شعرك وأبقهما متباعدتين، من ثمّ دلّك رأسك وشعرك بحركات دائرية ذهاباً وإياباً، من الأعلى إلى الاسفل وبالعكس. مدّة هذا التدليك لا تتجاوز الدقيقة الواحدة أو الدقيقتين، وأحرص على أن تدلّك كلّ رأسك.

7 أسرار غذائية لمحاربة فقدان الشعر

  • التدليك بالوخز: يقوم هذا النوع من التدليك بتحريرك من التوتر الناتج عن الاجهاد والضغوط. ثبّت يديك على رأسك وأشبك أصابعك ببعضهما وحرّكهما على فروة رأسك بطريقة تشبه الوخز. إجمالاً إنّ هذا النوع من التدليك لا يتجاوز الثلاثين ثانية أو الدقيقة الواحدة.

  • التدليك الهوائي: يساهم هذا النوع من التدليك في تعزيز نموّ الشعر. ضع يديك فوق بعضهما بطريقة أن تحوي يدك العليا اليد السفلى. حرّكهما معاً من اليمين إلى اليسار ومن الأعلى إلى الاسفل مع الضغط على فروة الرأس. هذا النوع من التدليك لا يتجاوز الثلاثين الثانية أو الدقيقة الواحدة.

6 أخطاء يرتكبها الرجل أثناء الحلاقة

  • بحسب نوع الشعر: إن وتيرة تدليك الشعر تختلف باختلاف نوع الشعر. فإذا كان شعرك عادياً، استخدم أنواع التدليك الثلاثة، 3 مرّات في الاسبوع، إذا كان شعرك جافاً كرر انواع التدليكات هذه يومياً، أما إذا كان شعرك دهنياً فاكتفي بمرتين أسبوعياً.
Previous post

أرقام قياسية جديدة لنظام القيادة الذاتية في أودي RS 7

Next post

كيف ترتدي الحذاء الملوّن؟