ماكلارين 675 إل تي سبايدر: أسطورة القيادة

كشفت ماكلارين أوتوموتيف عن أحدث إنجازاتها المتعلقة بطراز “لونغ تيل” التاريخي مع الإعلان عن إطلاق طراز 675 إل تي سبايدر. وتعد السيارة التي سيقتصر إنتاجها على 500 سيارة فقط حول العالم، ثاني طراز يحمل علامة إل تي. كما أن هذا الطراز الأخير يأتي بعد أقل من عام من إطلاق الطراز الأول الذي أعاد ذكرى السيارة الأسطورية التي برز اسمها قبل 20 سنة، واستجابة للطلب الكبير والهائل من الراغبين بالشراء. وكان طراز 675 إل تي كوبيه قد ركز على خفة الوزن وتحسين الديناميكية الهوائية وزيادة القوة والمزايا الديناميكية المناسبة للحلبات. وقد بيع هذا الطراز المحدود بالكامل قبل البدء بالتسليم. وترغب ماكلارين أوتوموتيف بمشاركة هذه المزايا الأساسية في الطراز الجديد.

وسيكون 675 إل تي سبايدر خامس طراز جديد تطلقه ماكلارين أوتوموتيف خلال عام 2015 الذي أضحى عام التحديات بالنسبة للعلامة التجارية البريطانية. وستنضم السيارة الجديدة إلى كل من ماكلارين بي1 جي تي آر، و570 إس كوبيه، و540 سي كوبيه، و675 إل تي كوبيه ضمن فئة السيارات السوبر ليعزز مكانتها وحضورها في السوق.

فينير سوبر سبورت: سيارة خارقة صنعت في دولة عربية

وتحت غطاء سيارة 675 إل تي سبايدر يوجد محرك توربيني مزدوج ثماني الأسطوانات على شكل V سعة 3.8 ليتر، والذي يتواجد أيضاً في طراز كوبيه، ليضمن أفضل أرقام أداء تستحقها السيارة التي تحمل علامة “إل تي” أو “لونغ تيل”. كما بقيت القوة التي ينتجها المحرك دون تغيير، حيث تبلغ قوته 675 حصان عندما يصل إلى 7100 دورة في الدقيقة، وعزم دوران قدره 700 نيوتن متر عندما يبلغ دوران المحرك 5000-6000 دورة في الدقيقة. وقد شهدت وحدة الطاقة تغييراً بنسبة تصل إلى 50 بالمائة مع استبدال المكونات لضمان مستويات أعلى من القوة والعزم والقدرة على التحكم أثناء القيادة. وتتضمن المكونات الجديدة توربو جديد أكثر فعالية وتعديلات على تصميم الرؤوس الاسطوانية وأنابيب العوادم، وعمود حدبات جديد، وأذرع توصيل خفيفة الوزن، ومضخة وقود ونظام توصيل أسرع.

مازيراتي تضفي لمسة فاخرة مع مقصورات داخلية حصرية من “إرمنيغيلدو زينيا”

 تصل سرعة السيارة من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 2.9 ثانية، وإلى 200 كم في الساعة خلال 8.1 ثانية، حيث تزيد بمقدار 0.2 ثانية مقارنة بطراز كوبيه الذي يتفوق بخفة الوزن ومزايا الديناميكية الهوائية. ويساهم تقديم العزم المضبوط في الغيار الأول في تقديم عزم قدره 600 نيوتن متر ليضمن أعلى تسارع ممكن وأقل انزلاق للإطارات. وتبلغ السرعة القصوى 326 كم في الساعة. ورغم هذه الأرقام المذهلة للأداء، فإن الاستهلاك في طراز 675 إل تي يصل إلى 24.1 غالون لكل ميل، فيما بقيت انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون عند 275 غ/ كم، كما هو الحال في طراز كوبيه. ويمكن فتح السقف المنطوي المكون من ثلاث قطع عند القيادة بسرعة 30 كم في الساعة ليمنح السيارة مستوى أعلى من المتعة أثناء القيادة في الهواء المفتوح.

Previous post

جاك غيلنهال يختتم "مهرجان دبي السينمائي الدولي" 2015

Next post

الظهور الأول لطراز مرسيدس Champion A 45 4MATIC World