كيف تحافظ على لياقة عالية خلال موسم الأعياد؟

تتزايد احتمالات اكتساب بعض السعرات الحرارية الإضافية خلال معركة مقاومة المغريات مع حلول موسم الاحتفالات الذي يزخر بالكثير من الولائم والموائد الشهية. تهمس لكم فيتنس فيرست الشرق الأوسط بثلاث طرق للحفاظ على الرشاقة والمواظبة على التمارين الرياضية أثناء الاستمتاع بأعياد الموسم.

والمفارقة المثيرة للدهشة أن غالبية الأشخاص الذين يمارسون أعمالاً مكتبية في منطقة الشرق الأوسط يعانون من نقصٍ في فيتامينD  نتيجة لعدم التعرض الكافي لأشعة الشمس. وهنا تبرز أهمية ممارسة الجري والعدو أو تمارين الضغط في الأماكن المفتوحة والمساحات الخضراء للتخفيف من معدلات التوتر والحصول على أقصى درجات الاسترخاء. جلسةٌ قصيرة من التمارين الرياضية في الهواء الطلق كفيلة بمنحكم الكثير من التجدد والطاقة خصوصاً أن مثل هذه التمارين يمكن ممارستها في أي وقت وبمشاركة جميع أفراد العائلة لتعم الفائدة والمتعة على الجميع مع اقتراب موسم الأعياد. كما يمكنكم الانضمام مجاناً إلى نادي الجري من فيتنس فيرست برعاية أديداس حتى إن لم تكونوا من الأعضاء لدى فيتنس فيرست.

8 طرق سهلة وسريعة لحرق الدهون

وتعتبر السباحة أيضاً من الأنشطة المثالية التي تجمع بين الرياضة والمرح لكافة الفئات العمرية، سواء اليافعين أو كبار السن. حتى بالنسبة للأشخاص الذين لا يتمتعون بلياقة كافية، تعتبر السباحة أفضل بداية للعناية بصحة ولياقة القلب والأوعية الدموية. كما تعتبر السباحة الرياضة المناسبة للمصابين بالربو حيث تسهم في تحسين أداء الرئتين وتقنيات التنفس. وتشكل أكاديمية السباحة لدى فيتنس فيرست إضافة هامة لتمارين الأجهزة. حيث يتضمن برنامج الأكاديمية، المخصص للأطفال والراشدين على حد سواء، أربع مراحل من التدريب للمبتدئين، وتعليم السباحة، وتطور حركات السباحة والتدريب للمشاركة في المنافسات.

أفضل نظام غذائي قبل وبعد ممارسة الرياضة

أما إن لم تكونوا من عشاق الأنشطة المائية، فيمكنكم تجربة ممارسة تمارين ’إكس فيت‘، وهي جلسات التمارين الرياضية الأساسية بكثافة عالية تتخللها فواصل من التمارين الهوائية وتمارين المقاومة الموزونة. وتعتمد على التركيز على كافة أعضاء الجسم. حيث تتضمن هذه التمارين العديد من الخيارات التي لا بد أن تجدوا ضمنها ما يثير اهتمامكم مثل تمارين رفع الأوزان الأولمبية، ورفع الأثقال والحركات الرياضية التقليدية التي تعزز من قوتكم وقدرتكم على التحمل.

كما يمكن لعشاق الإنروفين الاستفادة من الطقس الجيد وتجربة القيام بنشاط رياضي في الهواء الطلق خلال هذا الموسم. لما لا تقومون بدعوة أفراد عائلتكم وأصدقائكم إلى أقرب حديقة أو شاطئ؟ حيث يمكنكم الاستمتاع برفقتهم والاحتفال بالأعياد والقيام ببعض الأنشطة الجسدية في وقت واحد.

بقلم نيكي هولاند، مدير فعاليات اللياقة البدنية في فيتنس فيرست

 

Previous post

عطر "بولغاري مان إن بلاك": للرجل الشرقي القوي

Next post

5 معتقدات خاطئة عن فقدان الشعر: هذه هي حقيقتها