إنفينيتي QX80: روعة التصميم الخارجي

تواصل إنفينيتي QX80 الجديدة، السيارة الرئيسية في مجموعة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات بالحجم الكامل من إنفينيتي، تحقيق النجاح تلو النجاح للعلامة التجارية، بعد أكثر من عام من تدشينها في الأسواق.

وتتصدر المملكة العربية السعودية قائمة المبيعات لسيارة إنفينيتي QX80 بنسبة 32٪. وتليها الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان اللتان ساهمتا بقوة في تحقيق مبيعات عام 2015.

وتركزالتحسينات البارزة في التصميم الخارجي على مظهر مقدمة QX80 ويتوضح ذلك في الشكل الجديد للشبك العلوي والشبك السفلي الذي تمت اضافته. كما تحتوي الواجهة الأمامية المعدّلة الجديدة على المصابيح الأمامية ذات الاضاءة العالية / المنخفضة، وأضواء اشارة الانعطاف ومصابيح الضباب بتقنية LED ومصد جديد مع حساسات الاستشعار المركّبة على زوايا السيارة.

وأضاف شميتز: “تؤكد النجاحات التي حققتها QX80 روعة التغييرات في التصميم الخارجي، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المزايا الجديدة في المقصورة الداخلية التي تقدم مستوىً متقدمًا من الراحة لثمانية ركاب، مع وجود أحدث تقنيات السلامة”.

BMW X1 الجديد كلياً: أكثر تميزاً ومرونة لمتعة حقيقيّة في القيادة

ونجد في QX80 العديد من التقنيات الجديدة، بدءًا من أنظمة متطورة تشمل تقنية مساعدة الاضاءة العالية والنظام التنبؤي للتحذير من الاصطدام الأمامي (PFCW).

وينبه النظام التنبؤي للتحذير من الاصطدام الأمامي (PFCW)، الذي يأتي قياسياً في درجة (Luxury Grade)، السائق حول المخاطر المحتملة خارج نطاق رؤيته. ولا يتحسس النظام السرعة النسبية والمسافة من السيارة التي أمامك مباشرة فحسب، ولكنه أيضاً يستشعر سرعة السيارة التي تسيرأمام المركبة التي أمامك.

ويُتوج مجموعة أنظمة السلامة المتقدمة في QX80 نظام الفرملة الطارئة في حالات التوجه الأمامي ونظام التحذير التنبؤي قبل الإصطدام الأمامي، مع الميزات المتوفرة مثل نظام التحذير في المناطق العمياء ونظام التدخل في المناطق العمياء  ونظام تحذير ومنع مغادرة حارة السير (LDW) ونظام منع مغادرة حارة السير (LDP).

أما من ناحية وعدها بتقديم أداء باهر، فلا تخيّب QX80 ظنك. ويجمع المحرك V8 سعة 5.6 لتر الذي أثبت قدراته الهائلة بين التسارع المستجيب بتقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) من إنفينيتي مع كفاءة نظام الحقن المباشر للبنزين (DIG) لتوليد قوة 400 حصانًا وعزم دوران 560 نيوتن متر. وجهزت السيارة بنظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي السلس بـ 7 سرعات بشكل قياسي في جميع الطرازات.

Previous post

تمتع بمظهر عصري أنيق من أتش آند إم ستديو

Next post

استمتع بالراحة والإسترخاء في أليلا الجبل الأخضر، عمان