النظرة الأولى على سيّارة فيراري GTC4Lusso بأربعة مقاعد

أعلنت فيراري عن طرح إضافة جديدة إلى طرازات فيراري الشهيرة، ألا وهي سيارة “جي تي سي 4 لوسّو” GTC4Lusso، وهي سيّارة جديدة بأربعة مقاعد تشكّل بظهورها بروز تطوّر ملحوظ في مفهوم سيّارات السياحة الرياضية GT، وذلك عبر الدمج بين التوجيه بالعجلتين الخلفيتين وبين نظام الدفع الرباعي للمرة الأولى.

صُمّمت هذه السيارة للعملاء الذين يريدون اختبار المتعة التي تمنحها قيادة سيّارة فيراري في كل مكان وكل زمان، سواء أأرادوا القيام برحلات قصيرة أم طويلة، أم للسير على الطرقات الجبلية المكسوة بالثلوج أم في شوارع المدينة، وسواء أكانون وحدهم أو برفقة ثلاثة ركاب. إنها بكل بساطة سيارة للسائقين الذين ينشدون قوة باهرة لكن لا يقبلون بالمساومة على مواصفات الراحة داخل السيارة، والأناقة الرياضية، والتفاصيل المتقنة. من هذا المنطلق، يتميّز طراز GTC4Lusso بتعدّد غير مسبوق في المزايا، كطراز FF الذي اجتذب قاعدة عملاء جديدة أصغر سناً، وهو جيل يستفيد أكثر من سيّارات فيراري، إذ تزيد المسافات التي يقطعونها في سياراتهم بنسبة 30% عن المتوسّط.

ويشير اسم GTC4Lusso إلى بعض الطرازات الرائعة التي قدمتها فيراري على مرّ التاريخ، مثل سيّارة 330 GTC أو طراز 330 GT، وهو طراز شبيه بالطراز السابق لكنه يتميّز بمقصورة 2+2 (مقعدان أماميان مع مقعدين صغيرين خلفهما). وكانت هذه السيارة من الطرازات المفضّلة لدى مؤسّس العلامة إنزو فيراري. بالإضافة إلى سيّارة 250 GT Berlinetta Lusso، التي شكّلت مزيجاً باهراً بين الأناقة والأداء العالي. أمّا الرقم 4، فيدلّ على المقاعد الأربعة المريحة داخل السيارة.

المحرّك

يؤمّن المحرّك المؤلف من 12 أسطوانة في سيّارة GTC4Lusso قوة سلسة ثابتة، تصل إلى 690 حصاناً عند سرعة 8 آلاف دورة في الدقيقة. ويسجّل هذه المحرّك أرقاماً قياسية جديدة في فئته بفضل معدل الوزن إلى القوة الذي يبلغ 2.6 كغ/حصان ومعدل الضغط الذي يساوي 13.5:1. أمّا العزم الأقصى، فهو 697 نيوتن متر عند 5750 دورة في الدقيقة، مع توافر 80% من هذا العزم ابتداء من 1750 دورة في الدقيقة، لتكتسب السيارة بذلك تجاوباً عالياً حتّى عند السير بسرعات دوران محرك منخفضة. أما صوت المحرك فيعكس شخصية السيارة متعدّدة الأوجه، فهو غني وقوي عند تقديم أداء عالٍ، ومنخفض ومتناغم في المدينة.

الديناميكية

تُعتبر سيّارة فيراري GTC4Lusso متعدّدة المزايا ومرنة إلى حدّ بعيد في كل حالات الطرقات بفضل نظام الدفع الرباعي 4RM Evo الذي ابتكرته فيراري، والذي يدمج للمرة الأولى مع نظام التوجيه بالعجلتين الخلفيتين. وكانت النتيجة نظام 4RM-S (القيادة والتوجيه الرباعيا الدفع) الذي تحمل فيراري براءة اختراعه ويرتكز بدوره على نظاماً ابتكرته أيضاً فيراري، ألا وهو النسخة الأحدث من نظام التحكم بزاوية الانزلاق الجانبيSlip Side Control (4.0). ويجمع 4RM-S ترساً تفاضلياً إلكترونياً E-Diff ومخمّدات بالتعليق المغنطيسي الانسيابي SCM-E. وتندمج كل هذه الأدوات المتطورة للتحكم بديناميات السيارة بسلاسة عبر برمجيات خاصة طورتها فيراري وتساعد السائق على التحكم بالعزم الضخم في سيارة GTC4Lusso من دون جهد، حتى على الطرقات المكسوة بالثلوج أو المبللة أو الزلقة. فتكون النتيجة ثباتاً هائلاً وحساً بالتحكّم والأمن الذي يمنح السيارة أداء متفوقاً. ويساهم الجيل الأحدث من نظام التحكّم بمخمّدات SCM-E في تحسين الأداء على الطرقات الوعرة، وفي تأمين راحة متفوقة بالطبع.

إليك الصور الأولية

Previous post

إحصل على بشرة رطبة وحيوية مع مستحضرات شيسيدو الثورية

Next post

أفكار هدايا لها: مجموعة كارتييه إيتورديسان الرائعة