(تجربة قيادة) مازيراتي بتطريزات إرمنيجيلدو زينيا: سيارة ترتدي بدلة فاخرة

وصلت أبرز سيارات مازيراتي ذات المقصورات الداخلية الحصرية بتطريزات من إرمنيجيلدو زينيا إلى صالات عرض الطاير للسيارات وبريمير موتورز في دولة الإمارات. وبهذه المناسبة وشكرا لشركة الطاير للسيارات وبريمير موتورز استطاع فريق “أنا شرقي” تجربة السيارة العريقة وعدنا لكم بهذا التقرير.

هذه أول مرة أقوم فيها بتجربة إحدى سيارات مازيراتي ومنذ اللحظة الأولى تشعر بفخامة وعراقة الصانع الإيطالي وقوة المحرك وسلاسة نقل السرعات في علبة التروس الذي لا يمكن أن تمل منه.  ففي سيارات مازيراتي كل شيء مصنوع بإتقان وبجودة عالية جداً،  تستطيع أن تراه وتلمسه على الفور من لحظة الوقوف بجانب السيارة والنظر إليها من الخارج وبعد الدخول إلى المقصورة. فكيف إذا كانت المقصورات الداخلية مصممة من قبل العلامة الراقية إرمنيجيلدو زينيا؟

بالفعل فامتلاك مازيراتي بتطريزات إرمنيجيلدو زينيا كأنك تمتلك سيارة ترتدي أفخم بدلة. ومثل مازيراتي، تتمتع إرمنيجيلدو زينيا بأكثر من مئة عام من التراث الإيطالي، وهي تعتبر العلامة التجارية الرائدة في مجال الملابس الرجالية الفاخرة في إيطاليا، حيث تشتهر بتصنيع أرقى المنسوجات والأقمشة في العالم. وقد قامت مازيراتي بالتعاون مع إرمنيجيلدو زينيا بتطوير 100٪ من الألياف الطبيعية وحرير زينيا (Zegna Silk) من أجل إبراز صفات الأناقة والحرفية التي تميز العلامتين التجاريتين الإيطاليتين في تصاميم المقصورة الداخلية للسيارة.

ألوان خلابة للقطع الجلدية

لقد تم استخدام ألوان خلابة للقطع الجلدية في المقصورة الداخلية، وهي الأسود، والرملي، والأحمر، بحيث يمكن للعميل اختيار واحدة من هذه الألوان الثلاث لتُدمج بفخامة مع ثنايا اللون الرمادي الداكن لحرير زينيا “أنثراسايت”. أما بالنسبة للمقاعد، فلقد تم تصنيعها من جلد فاخر وناعم للغاية، متلاحم مع الحشوات الموجودة في الوسط ذات اللون الرمادي الفاتح، ومع نسيج ماكرو- شيفرون بلفات عمودية على المقاعد ومنطقة مساند الظهر.

وتبطن الأجزاء الوسطى من ألواح الأبواب بحرير جيرسي المحكم الحبك من زينيا، والتي تتضمن درزات مزدوجة بشكل مائل مع حياكة بنفس اللون وتطريزات متتالية. وقد تم استخدام نفس النسيج لتغطية السقف وتبطين حاجب الشمس. وتاتي الجهة الداخلية لحاجب الشمس بعبارة “إرمنيجيلدو زينيا حصرياً لمازيراتي”.

وتحقق أنماط الدرز ذات اللون الرمادي الفاتح التوازن المثالي، حيث أضافت لمسة إضافية من الفخامة على تصاميم المقاعد وألواح الأبواب العلوية. ولقد تم تعزيز مفهوم التميز والفخامة والتفرد في تصميم المقصورة الداخلية من خلال تطريز شعار علامة مازيراتي على مساند الرأس.

الطلة الخارجية

من الخارج ستجد أن هنالك تناغم في هيكلها ولن تجد زاوية قبيحة ومهما ألتففت حولها ستعود إلى مقدمة السيارة وتطيل النظر فيها خصوصاً إلى الجزء العلوي الذي يحتوي على مصابيح أمامية تعمل بنظام الزينون وعلى إضاءة LED النهارية والشبك التهوية الأمامي العريض المؤطر بالكروم  والذي يحمل شعار مازيراتي. أما الصادم الأمامي يحتوي على فتحات تهوية كبيرة على شكل خلايا النحل ، ليعطي السيارة اللاحة الرياضية والعدائية في نفس الوقت.

المحرك

هذه السيارة مزودة بمحرك من  6 أسطوانات على شكل حرف V بسعة 3.0 مزدوج التيربو بقوة 330 حصان، وهو موصول بصندوق سرعات  من 8 نسب يعمل بسلاسة، وتنطلق من 0- 100 4,7 ثانية وأقصى سرعة لها 280 كم / ساعة.

هنالك ثلاثة وضعيات للتحكم في اداء السيارة وينعكس هذا على طريقة عمل نظام التعليق وتجاوب دواسة الوقود ونقاط تبديل علبة التروس، يضم هذا النظام على ثلاثة وضعيات الوضعية الأولى هي M حيث يصبح التحكم في صندوق السرعات يدوياً ووضعية خفض مستويات استهلاك الوقود التي ترتكز على توفير الراحة وأخيرا وضعية Sport والجمل بنظري والتي تشتد معها قساوة المقود ودواسة البنزين ما يوفّر متعة قيادة عالية.

التوافر

تتوفر السيارات بصالات عرض الطاير للسيارات بشارع الشيخ زايد في دبي، وشارع الشيخ محمد بن زايد في الشارقة، وأيضاً في صالات عرض بريمير موتورز في الخالدية في أبوظبي.

Previous post

انضم إلينا السبت في برانش مميز في الهواء الطلق في Iris جزيرة ياس

Next post

5 نصائح لتكبير العضلات وتضخيمها