5 نصائح لتكبير العضلات وتضخيمها

تضخيم العضلات ليس فقط داخل صالة الألعاب الرياضية، فهناك الكثير من العوامل التي تؤثر على نمو العضلات وحجمها بجانب دخول الجيم، لذلك عليك اتباع هذه النصائح التي تجعلك تستفيد أكثر لتضخيم العضلات.

  1. تمارين القرفصاء

تعتبر هذه التمارين مهمة جداً لتنمية العضلات عند الرجال إذ تحرّك عدداً كبيراً من العضلات. ويقول الخبراء إلى أن معظم الرياضيون يقومون بهذه التمارين بشكل خاطئ بالأخص أنهم لا ينخفضون إلى الأرض كفاية للتركيز على العضلات الألوية كي تعمل بالكامل.

  1. شدّ العضلات طوال فترة التمرين

عند رفع الأثقال يجب شّد العضلات والإبقاء عيلها مشدودة طوال الحركة. بالطبع قد لا تتمكنون من رفع الوزن عينه لكن العضلات ستعمل أكثر وبالتالي ستنمو. فعلى سبيل المثال عند القيام برفع الأثقال من المقعد، تخيلوا أنكم تجمعون اليدين معاً ولكن ابقوا عليهما منفصلتين بهذه الطريقة تكون العضلات عاملة وتحصلون على النتيجة التي لطالما تمنيتم.

  1. إلجؤوا إلى تمارين المعدة

يمضي الرجال وقتاً طويلاً في القيام بتمارين شدّ المعدة التي تحدّ الحركة إلى 30 درجة فقط ما يؤخر عميلة نمو العضلات. أما الطريقة المثالية لشد عضلات المعدة فهي بالاستلقاء على الأرض وثني القدمين حتى 90 درجة مع اليديين مشبوكتين وراء الرأس والمرفقين متجهين إلى الأطراف.

3 تمارين فعالة لتقوية عضلات الظهر خلال وقت قياسي

  1. التخلّص من المقعد

عند القيام بالتمارين وقوفاً تعمل عضلات أكثر وبالتالي يتم حرق سعرات حرارية أكثر.

  1. القيام بتمارين أخرى عند الانتظار

لا يجب التوقف خلال التمرين بل الأحرى القيام بتمارين تشغّل مناطق أخرى الجسم بين التمرين والتمرين بما يساعد ذلك على تنمية العضلات. على سبيل المثال يمكن القيام بالتمارين للجزء الأعلى من الجسم ثم للجزء الأسفل.

Previous post

(تجربة قيادة) مازيراتي بتطريزات إرمنيجيلدو زينيا: سيارة ترتدي بدلة فاخرة

Next post

أجمل الليالي مع سهرة PULSE & SOUL BEAT فيIris دبي