إنفينيتي QX70: هيكل معدّل يزيد من قوة الأداء (تجربة قيادة)

حصلت سيارة انفينتي QX70 على مجموعة من التعديلات المميزة، والتي نافست بها العديد من السيارات المعدلة الأخرى، حتى أنها أصبحت سيارة ملفتة للنظر، بشكل أكبر مما مضى. قام فريق “أنا شرقي” مؤخرًا بتجربة قيادة سيارة إنفينيتي QX70  من  المسعود للسيارات – الموزع الحصري لسيارات إنفينيتي ونيسان ورينو في إمارة أبوظبي وعدنا لكم بهذا التقرير.

التصميم الخارجي الجريء

يوحي التصميم الجريء لسيارة إنفينيتي QX70 بقوة أدائها، وتتميز السيارة بغطاء المحرك الطويل وقاعدة العجلات الموسعة والأجزاء القصيرة الممتدة في الأمام والخلف. وتسمح فتحات الهواء المميزة، الموجودة خلف العجلتين الأماميتين، بتدفق الهواء من خلال حجرة المحرك إلى خارج المركبة ما يُخفض درجة رفع الطرف الأمامي.

من جهة أخرى حصلت سيارة انفينتي QX70 على أقواس عجلات بارزة، تشبه لحد كبير عضلات مقوسة قوية، تتضمن بدورها فتحات وحواف جانبية رفيعة، علاوة على صادم يوجد في المنطقة الخلفية، وهو يشبه الصادم الأمامي وجناح خلفي رياضي فضلا عن مخارج عادم ثنائية، تتواجد في الوسط.

المقصورة الداخلية

اما بصمة انفينيتي واضحة جدا بشكل السيارة ذو الواجهة الهجومية والانوار الانسيابية والشبك الكبير أما على الجوانب، فالسيارة لها لمسات خاصة بكتابه حجم المحرك بالقرب من الاطار الامامي. أما تصميم الابواب والزجاج فأتى بطريقة متناسقة جدا.

تضم المقصورة الداخلية في إنفينيتي QX70 كافة مستلزمات السائق في بيئة تشبه مركز السيطرة والتي تعزز تجربة القيادة. ويقدم المقعدان الجلديان الأماميان آلية التعديل الكهربائي بثمان حركات للسائق والراكب، ويأتيان كميزة قياسية مع وظيفة التدفئة والتبريد لتحقيق أعلى مستويات الراحة في جميع الفصول.

أما من ناحية التعديلات الداخلية تم التركيز على الشكل البانورامي الملفت للنظر، لتمنح المقصورة مزيد من الجمال والبهاء لداخلية السيارة، وهي على كل حال من الأحوال لا تقل غرابة وتميز عن التصميم الخارجي الملفت.

نظام الدفع الرباعي الذكي

بالنسبة للمحرك، تأتي السيارة مكونة من 6 اسطوانات تيربو ديزل بسعة 3 لتر، والتي تمنحها قوة تصل 281 حصاناً و613 نيوتن متر من عزم الدوران بعد التعديل ليصبح بإمكانها التسارع من 0 إلى 100 كلم / س بـ8.3 ثانية.

أما نظام الدفع الرباعي الذكي فيمنح السائق الأداء الحقيقي مع عدم الحاجة للتنازل عن التحكم. يتكيف النظام الذكي وذو الاستجابة العالية للدفع بكامل العجلات مع الظروف المتغيّرة للطريق بشكل مباشر. ويعدّل النظام بشكل فعّال توازن القوة بين العجلات الأمامية والخلفية ما يمنحك سحباً بكافة العجلات عندما تحتاج ذلك وتحكماً بالعجلات الخلفية عندما لاتحتاجه.

(تجربة قيادة) مازيراتي بتطريزات إرمنيجيلدو زينيا: سيارة ترتدي بدلة فاخرة

الرؤية الشاملة ومزيد من الأمان

إنفينيتي هي أول من قدّم نظام شاشة الرؤية الشاملة الأولى من نوعها على مستوى العالم. يمتاز هذا النظام بتقنيات متطورة تساعد على جعل ركن السيارة أمراً بغاية السهولة. حيث تتوضع أربع كاميرات حول مركبتك لتمنحك رؤية علوية شاملة بزاوية تعادل افتراضياً 360 درجة. وقد عززت إنفينيتي هذه النظام من خلال نظام كشف الأجسام المتحركة الذي يحذر السائق عند وجود أجسام متحركة.

تجربة القيادة – حكم “أنا شرقي”

أخيرًا يمكن التأكيد ان انفينتي QX70 مع شكلها الجديد ستعجبك على الفور، فمع هيكلها الجديد المعدّل تؤكد انفينتي ريادتها في السيارة الجديدة المميزة.

الإيجابيات

  • بصمة انفينيتي واضحة جدا بشكل السيارة ذو الواجهة الهجومية والانوار الانسيابية
  • التعديلات الداخلية على الشكل البانورامي الملفت للنظر
  • محرك قوي وهاديء
  • أداء ممتاز وقوي

السلبيات

  • تمنينا وجود نظام النقطة العمياء الجانبية في المرايات
  • استهلاك مرتفع من الوقود
Previous post

إحصل على لوك نجوم هوليود مع أنامل صالون LaLoge السحرية

Next post

فيديو خطير...نمر يتجول بين السيارات في قطر