هوندا “سيفيك” الجديدة: بساطة مذهلة

أطلقت شركة هوندا موتور أفريقيا والشرق الأوسط سيارة “سيفيك” الجديدة بالكامل في “منتجع فور سيزونز جميرا بيتش”، دبي.

تصميم رياضي

تمتاز سيفيك 2016 بتصميم رياضي مع وقفتها الرياضية ونسبها المنخفضة العريضة. جاء شكلها الخارجي أنيقاً مع خطوط هيكل مسحوبة إلى الخلف، واجهة حادة رياضية وأقواس منتفخة لعجلاتها.

من بين المزايا المتوفرة قياسياً في جميع الفئات هناك الأضواء الساطعة خلال النهار القياسية نوع LED، أضواء خلفية مميزة نوع LED على شكل C، مرايا جانبية كهربائية مع إشارات للانعطاف مضمنة نوع LED، نظام التزود بالوقود من دون غطاء وهوائي مضمّن بالزجاج. وتتضمن فئة RS أضواء أمامية مميزة في خط مستقيم نوع LED، وجناحاً هوائياً أيروديناميكياً على غطاء الصندوق الخلفي مع ضوء للتوقف نوع LED مثبت عالياً، أضواء للضباب نوع LED، شبك أسود فاخر، مخرج عادم مزدوج للصوت، مبدل للسرعات مثبت على عجلة القيادة وعجلات من الألمنيوم قياس 17 بوصة.

إنفينيتي QX70: هيكل معدّل يزيد من قوة الأداء (تجربة قيادة)

التصميم الداخلي

صُمِّم القسم الداخلي في سيفيك 2016 ليوفر مقصورة مريحة، راقية وفخمة في فئتها. ونتج عن قاعدة العجلات الأطول والهيكل الأعرض في سيفيك 2016 توفير الرحابة والراحة الفخمة مع مساحة وافرة للرأس، الأقدام، فسحة الأكتاف وفسحة جانب الرأس. أما جودة التجهيزات، اللمسات الأخيرة والمواد فلقد تم تحديثها لتتلاءم مع طابع سيفيك الفخم والرياضي. واستُخدِم في لوحة العدادات مواد عالية الجودة وناعمة الملمس، إلى جانب تبطين الباب الأمامي، ملحقات الباب ومسند الذراع الوسطي.

تقدم أيضاً سيفيك تحكماً إلكترونياً بمكيف الهواء، أزرار للتحكم مثبتة على عجلة القيادة لاستخدام الهاتف من دون اليدين بتقنية البلوتوث (HFT)، شاشة تعمل باللمس قياس 5 بوصات للنظام الصوتي في فئة LXi وشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات للنظام الصوتي في فئتي EXi وRS ومداخل USB. وتشتمل بعض المزايا القياسية في جميع الفئات على مقاعد خلفية منفصلة 60:40، مسند للذراع في الخلف مع حاملات للأكواب، فتحات لمكيف الهواء في الخلف، واقيات من الشمس مع آلية التمديد وضوء للقراءة.

المحرك

يدفع سيفيك 2016 محركان جديدان تم تصميمهما ليوفرا أداءً مرهفاً، عالي الاستجابة والكفاءة في استهلاك الوقود. جُهزت الفئتان LXi وEXi بمحرك جديد سعة 2 ليتر DOHC بـ 4 سيلندرات في خط مستقيم مع محرك i-VTEC يُنتج قوة قصوى تبلغ 158 حصاناً عند 6500 دورة بالدقيقة، و187 نيوتن – متر للعزم عند 4200 دورة بالدقيقة.

أما الفئة RS فلقد جُهزت بمحرك مع شحن توربو سعة 1.5 ليتر DOHC بحقن مباشر و4 سيلندرات في خط مستقيم مع تحكم بتوقيت متغيّر للصمامات يُصدر قوة 180 حصاناً عند 6000 دورة بالدقيقة، و220 نيوتن – متر للعزم عند 1700-5500 دورة بالدقيقة. ويترافق كِلا المحركين مع الجيل الجديد لناقل الحركة بتغيير متواصل (CVT).

إليك صور السيارة الجديدة التي أصبحت متوفرة في الأسواق.

Previous post

4 تمارين لتكبير عضلات اليد

Next post

إفتتاح Billionaire Mansion الفاخر في دبي