4 تمارين لتكبير عضلات اليد

الحصول على عضلات ذراعين قوية حلم جميع الرياضيين، ويمكنك الآن تحقيق هذا الحلم من خلال بعض التمارين، ولكن يجب أن تكون التمارين تلك في مستواك الرياضي أيًا ما كان، إليك افضل 5 تمارين لتكبير عضلات اليد.

تمارين البار من الوضع واقفا

يبدأ التمرين بالقبض على البار بإتساع الصدر بحيث يكون باطن الكف للأمام وظهر الكف تجاه الفخذ مع ثبات جذع اللاعب وإلصاق العضدين بالأجناب تماما بحيث لا يتحرك سوى الساعدين حول الكوع كنقطه إرتكاز ويبدأ اللاعب فى رفع الساعدين بالبار فى حركه نصف دائريه  وصولا به قريبا من الذقن مع المحافظه على ثبات الجذع والعضد تماما ثم يعود للوضع الأول مع ثبات باقى الجسم، مع أداء التمارين في 4 مجموعات بتكرار 10 مرات.

تمارين الدامبلز بالتبادل

الاختلاف بينه وبين التمرين السابق أن اللاعب يمسك بثقل فى كل يد على حده ومن ثم يتاح للاعب فرصه الدوران بالثقل فى وضع يريح الساعد بطريقه أفضل ولا يحدث آلاما به ويجب أيضا فى هذا التمرين المحافظه على ثبات الجذع والعضد أثناء حركه الدامبلز، مع أداء التمارين في 4 مجموعات بتكرار 10 مرات.

5 نصائح للتخلص من دهون البطن خلال أسبوع

تمارين الكابل من الوضع واقفًا

يمسك اللاعب الكابل أمام الفخذين ويكون ظهر اليدين تجاه الفخذين ثم يبدأ برفع الساعدين إلى أعلى بمحاذاه الكتف مع مراعاه ثبات العضدين بجانب الجذع ، ثم يبدأ بخفض الساعدين مره أخرى للوضع الأول، مع أداء التمارين في 4 مجموعات بتكرار 10 مرات.

تمارين الدامبلز من الوضع واقفًا

تمارين الدامبلز من وضع الوقوف وفيه يقوم اللاعب بإمساك ثقلين مناسبين فى كلا اليدين بحيث يكون باطن الكف لأعلى وظهر اليد لأسفل ويبدأ برفع الساعد إلى أعلى بمحاذاه الكتف وعند الوصول للكتف يبدأ بعكس وضع راحه اليد والنزول ببطء مع مراعاه ثبات الجذع، مع أداء التمارين في 4 مجموعات بتكرار 10 مرات.

Previous post

فيتنس فيرست يفتتح استديو XFit

Next post

هوندا "سيفيك" الجديدة: بساطة مذهلة