5 تمارين للتتمتع بلياقة ديفيد بيكهام

قد يكون بيكهام في أوائل العقد الرابع من عمره ولكن لياقته ممتازة، وهو ما يمكن معرفته من خلال الاطلاع على النظام التدريبي الذي يقوم به للحفاظ على لياقته.

الكثير من الكربوهيدرات يوميًا

يقول بيكهام “في الحقيقة أحرص على تناول الكثير من الكربوهيدرات يوميًا، للحصول على قدر كبير من الطاقة، والأمر ذاته بالنسبة للبروتين، ولكن بحرص”.

وأضاف: “أفضل أيضًا تناول البرتقال وفول الصويا والسبانخ والقرنبيط والملفوف، إنها أطعمة مفضلة بالنسبة لي، وأحرص على تناولها بصفة يومية”.

جدول التمرينات

اما بخصوص الرياضات التي يفضل ممارستها، بخلاف كرة القدم، قال “أواظب على ممارسة رياضة الجري، فهي ممتعة للغاية، وتمنحني لياقة بدنية عالية”. والجدول كالتالي:

الأسبوع الأول: يمتد التمرين لمدة 5 دقائق، مع كثافة معدلات ضربات القلب القصوى بنسبة 85%، وراحة لمدة 4 دقائق، مع فترات تشغيل 5 دقائق وكثافة 75% في التمارين، ثم التنفس بشكل طبيعي، بحد أقصى 30 دقيقة.

الأسبوع الثاني: من خلال فترات التدريب لمدة دقيقتين، مع كثافة 90% لمدة 7 مجموعات تدريبية، مع فترات تمرين تمتد لثلاث دقائق مع كثافة 80%، بحد أقصى 30 دقيقة.

الأسبوع الثالث: فترات التدريب تستغرق دقيقة مع كثافة 95% وراحة لمدة دقيقة، خلال 15 مجموعة، ثم يعقبه فترات التدريب لمدة دقيقة، مع كثافة 85% لمدة 8 مجموعات مع راحة لمدة دقيقة.

5 نصائح للتخلص من دهون البطن خلال أسبوع

الأسبوع الرابع: تمارين التسارع لمسافة 60 متر، مع كثافة 20 ثانية، ثم راحة لمدة دقيقة، من خلال 10 مجموعات.، ثم تمرين تسارع آخر مع كثافة 30 ثانية وراحة لمدة ثلاث دقائق خلال 6 مجموعات.

الأسبوع الخامس: سباقات التسارع لمسافة 60 متر، مع كثافة 100% وراحة لمدة 10 ثوان، خلال 10 مجموعات، ثم نفس التدريب السابق بنفس الكثافة خلال 6 مجموعات بـ 20 ثانية.

Previous post

5 خطوات لاتقان تمارين القرفصاء

Next post

5 تمارين للوجه لمحاربة التجاعيد