أستون مارتن DB11: أسلوب جديد وجريء

فصل جديد من تاريخ أستون مارتن على مدار 103 سنوات بدأ في معرض جينيف الدولي للسيارات برفع الستار عن السيارة المذهلة الجديدة DB11. سيارة DB11 هي النتائج الأولى للخطة الطموحة للشركة ” القرن الثاني” للإنتاج، وهي صورة جريئة وجديدة لسلسلة “DB” الشهيرة وموديلات GT الرياضية الأصيلة والمتطورة في أرقى إصدارات أستون مارتن.

تعرض سيارة DB11 أسلوبا جديداً ومميزا في التصميم، وتقنية ديناميكا هوائية متطورة، وتعمل بمحرك V12 بإمكانات جديدة بتصميم داخلي 5.2- لتر بنظام توربيني مزدوج، ومصنوعة من هيكل جديد وأقوى من  الألمنيوم  المتماسك بكفاءة ومساحة أكبر، وهي أسرع موديل من موديلات DB وأكثرها قوة وكفاءة وديناميكية في تاريخ أستون مارتن. لذلك فهي تعتبر أبرز موديلات أستون مارتين منذ إنتاج DB9  عام 2003.

هذا وفي تصريح للرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن، د. آندي بالمر، قال فيه: “نحن نطمح إلى صناعة أكثر السيارات جمالاً في العالم. DB11  هي تجسيد مطلق لما تطمح أستون مارتن الوصول إليه. لقد عملنا بلا كلل أو ملل لضمان أن تجسد سيارة DB11 تصميماً استثنائيا وتقنية رائدة من نوعها في العالم على حد سواء. المنصة الجديدة من الألمنيوم المتماسك، ونظام ديناميكيا هوائية ذكي، ومحرك تيربو مزدوج V12  بميزات جديدة، أنظمة معلومات وترفيه من الدرجة الأولى ما هي إلا قليل  من الجوانب المميزة في صناعة هذه السيارة والتي من شانها وبكل فخر أن تقود خطة القرن الثاني لأستون مارتن على مدار ست سنوات”.

التطوّر الاستثنائي لسيارة Continental GT من ’بنتلي‘منذ 1952 حتى 2016

تبشر سيارة DB11 بحقبة جديدة من التصميم، فهي أحدث الإبداعات الفائقة في مسيرة جمالية بارزة. مسيرة مرموقة قدمت لنا أيقونات بارزة في عالم السيارات مثل DB2/4 و DB5  والموديل الأحدث الذي صدر مؤخراً DB10  والتي طورت خصيصا لجيمس بوند. هذا النموذج الأول لموديل DB11  من أسلوب التصميم المتطور لأستون مارتن، يعيد رسم صورة العلاقة بين الشكل والوظيفة في طابع تصميم جديد.  ويأتي في مقدمة هذه الميزات غطاء المحرك الأمامي المعلق وأضواء LED مميزة وخطوط بارزة لشبكة أستون مارتن الأيقونية. المظهر دراماتيكي بشكل مثير بفضل السقف الرائع الذي يمتد من العمود A إلى العمود C.  هذه الخطوط البارزة تستمر حتى الجزء الخلفي مع غطاء حلفي مائل يمتزج بانسجام مع الأضواء الخلفية المذهلة لخلق صورة جديدة تسلب الأبصار.

يلعب النظام الديناميكي الهوائي المبتكر دوره في هذا التصميم الجمالي المتطور من خلال الإدارة الذكية لتدفق الهواء فوق ومن خلال هيكل السيارة للمساعدة على الثبات في حين الحفاظ على الأسطح الانسيابية لسيارة DB11. تم تخفيض رفع الطرف الأمامي بواسطة صفيحة ملتوية تولد ضغط هواء من داخل قوس العجلة عبر تنفيسة مخفية داخل سطح جانبي معاد التصميم. في الوقت نفسه تم تخفيض رفع الطرف الخلقي بواسطة تقنية AeroBladeTM من أستون مارتن، وهو كابح هواء افتراضي يتم تلقيمه بواسطة فتحات الهواء التي تقع على قاعدة كل عمود C. يمر الهواء في أنابيب من خلال هيكل السيارة، قبل إطلاق الهواء كنفاثة هواء من الفتحة الموجودة في غطاء الصندوق الخلفي.

Previous post

5 تمرينات يمكن أن تؤديها دون الحاجة لمعدات رياضية

Next post

Nike Free RN Motion Flyknit: قدرة تحرك طبيعية عند الجري