أسرار الحفاظ على لياقتك في فصل الصيف!

يعاني العديد من الأشخاص الذين يعيشون في منطقة الشرق الأوسط من صعوبة الالتزام بنظام لياقة بدني خلال فترة الصيف نظراً لارتفاع درجة الحرارة والرطوبة. لكن ليس عليك التخلي عن جسم رائع منحوت ولياقة تعبت كثيراً للحصول عليها بسبب انعدام دافع الاستمرار. تخلص من حر الصيف أثناء أداء تمارينك باتباعك هذه الخطوات التي ينصح بها أكبر الخبراء في فيتنس فيرست.

أولاً، يجدر المعرفة أن تبريد جسمك قبل بدء التدريب هو أمر ضروري جداً. كل ما عليك فعله هو شرب الكثير من المياه قبل البدء بالجري أو التمارين. وكلما كانت المياه أكثر برودة، استفاد جسمك أكثر من التمرين. كما وأن التفكير والتخطيط والتحضير الجيد للتمرين بشكل مسبق خلال فصل الصيف يساعدك في الحفاظ على أهدافك أو حتى تعزيز النتائج التي تحصل عليها! قم باستغلال النهار الطويل الذي تتميز به أيام الصيف والبدايات الباكرة. ابدأ تمارينك في وقت مبكر من النهار أو حاول القيام بها في وقت متأخر قليلاً من الليل. وعلى اعتبار أن أيام الصيف تتميز بنهار أطول، يكون ذهنك أكثر تفتحاً للتدريب في وقت أبكر أو أكثر تأخراً مما اعتدت عليه. أياً كان الوقت الذي تختاره، عليك أن تخلق تناسقاً في جدولك الزمني حتى تتمكن من الالتزام بتمارينك، مهما حصل!

5 نصائح للتخلص من دهون البطن خلال أسبوع

للقيام بالتمارين الرياضية بشكل مستدام بالنسبة للنساء والرجال كليهما، ابدأ بالجري لمدة 20 دقيقة في الصباح على معدة خاوية. هذا لا يرفع من زخم التمارين الهوائية فحسب بل يساعد أيضاً على زيادة مستوى عملية التمثيل الغذائي (الأيض) لتحرز تقدماً أكبر في روتين لياقتك البدنية. بعد ذلك، تحدى جسمك عبر ممارسة برنامج تدريب فتري عالي الشدة (HIIT) يتضمن تمارين تبادل بين تجديف منحنياً والرفعة الميتة (Deadlift into Row)، وتمارين تتراوح بين الـ ’بلانك‘ وتمارين الضغط، والتدريب باستخدام حبال التدريب. ادفع نفسك أكثر مع تمارين القرفصاء وتمرين العضلة ذات الرأسين وتمرين الضغط فوق الرأس باستخدام الأوزان (Overhead Press) وتمارين الـ ’بيربي‘ والمعدة. إذا كنت جاداً في تحقيق أهداف لياقتك البدنية، فإن وضع خطة تدريب كهذه المذكورة آنفاً والالتزام بها يساعدك على تحقيق هذه الأهداف. يبقيك هذا النوع من البرامج مركزاً ويسمح لك بوضع أهداف على المدى القصير. وعليك ألا تنسى أيضاً أن تتابع مدى تقدمك لكي تتمكن من تقييم ما يلائمك أو لا يلائمك، وحزام MYZONE هو الأداة المثالية للقيام بذلك.

وعلاوة على ذلك، لا تتشبث بفكرة أن التدريب غير ممكن سوى باستخدام المعدات الرياضية، حيث تقوم الأنشطة الترفيهية أيضاً مثل السباحة بحرق الكثير من السعرات الحرارية، وهي محببة جداً خلال فصل الصيف كما وتساعد أيضاً على التخفيف من الضغوطات أيضاً. لذا لا تنسى أن تقفز داخل تلك البركة الزرقاء الباردة للتغلب على الحر. كما يساعد أيضاً التحضير المسبق لوجبات الطعام حيث أن الوجبات الجاهزة قد تبدو مغرية لكنها تفتقر للمواد المغذية. وفر على نفسك السعرات الحرارية الإضافية وقم بتوضيب بعض أًصابع الغرانولا والفاكهة والمكسرات في حقيبتك حتى تكون مستعداً لمقاومة الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة السريعة.

التنوع هو المفتاح! يساعد تجربة تمارين مختلفة وخلق التنوع من خلال تحريك جميع أجزاء الجسم في الحفاظ على مستوى من الحماس في التدريب حيث أن تكرار مجموعات التمارين نفسها يصبح أمراً مملاً ورتيباً.

وأخيراً، لا تنسى أن تتخذ لك شريكاً في التمارين لجعلها أكثر متعة في الصيف، وقم بارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة والفضفاضة والخفيفة واشرب الكثير من الماء واستمع إلى متطلبات جسمك في كل الأوقات!

استمتع بتمارينك هذا الصيف!

Previous post

حارب الصيف الحار مع كوكتيلات MONSTER SHAKES من فوميه

Next post

6 تمارين لزيادة حجم عضلات الترايسبس