5 تمرينات يمكن أن تؤديها دون الحاجة لمعدات رياضية

أحياناً تعوق الظروف بعض الأفراد عن ممارسة التمرينات الرياضية بشكل منتظم، فيقف البعض عاجزاً عن الذهاب إلى صالات كمال الأجسام لذلك نرصد لك أشهر 5 تمرينات رياضية، لا تحتاج إلى معدات وأدوات تقنية، ويمكن أن تمارسها في أي زمان ومكان، بكل سهولة، في السطور التالية.

1- المشي

من أهم الوسائل التي تساعد على حرق السعرات الحرارية، والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم، خاصة حول منطقتي البطن والخصر، وتلعب رياضة المشي دوراً مميزاً في تأخر الشيخوخة وتنشيط الدورة الدموية وعلاج مشكلة الأرق التي يعاني منها البعض.

2- الجري

الجري يتشابه إلى حد كبير مع «المشي»، وكل منهما يؤدي الدور ذاته، علاوة على أن الجري يُعدل من الحالة المزاجية للفرد، ويقلل شعوره بالقلق والتوتر.

3- الضغط

لا يحتاج تمرين الضغط أيضاً إلى معدات رياضية أو أدوات تقنية، ويمكن للفرد أن يؤديه في أي مكان وفي كل وقت، وهو يؤثر بالإيجاب على جميع عضلات الجسم «الصدر والكتف والذراعين والظهر»، ويقوي عضلة القلب، ويقلل من حالات التوتر.

5 تمارين للتتمتع بلياقة ديفيد بيكهام

4- نط الحبل

أثبتت دراسات عدة، أن رياضة نط الحبل، هي الأكثر فاعلية فيما يتعلق بالتخلص من الدهون والسعرات الحرارية في الجسم، لاسيما عند ممارستها 15-20 دقيقة فقط يومياً، وكل ما تحتاج إليه هنا، هو حبل يتناسب مع طولك.

5- البطن

تلعب تمارين البطن دوراً مؤثراً في التخلص من الترهلات، والحصول على خصر متناسق وبطن مثالي، ويمكن أن تمارسها في المنزل، دون الحاجة لأدوات باهظة الثمن.

4 تمارين لتكبير عضلات اليد

Previous post

مجموعة Tommy Hilfiger لربيع وصيف 2016: روح المغامرة المميزة لعطلة الجزر

Next post

أستون مارتن DB11: أسلوب جديد وجريء