أقوى 5 تمارين لتقوية وبناء عضلات البطن

عضلات البطن من العضلات التي يسعى الإنسان إلى تقويتها بشكل كبير، وهي الدليل الأولى على القوة العضلية واللياقة البدنية للرجل. أما بناء عضلات البطن فيتضمن جهود مضاعف ولكن فريق “أنا شرقي” يعرض لك أفضل 5 تمارين لتقوية وبناء عضلات البطن:

تمارين اللوح

تمارين اللوح مع وضع الساعدين على الأرض، على أن يكون الجسم مستقيم تماما مع الأرض، ثم تميل بركبتك اليمنى إلى الأمام نحو الكوع الأيمن، بتكرار 10 مرات.

تمارين اللوح

تمارين Planking

تمرين البلانك واحد من تمارين التوازن ورفع اللياقة البدنية الأساسية. هناك نوعان رئيسيان من “البلانك”: القيام بالتمرين الكامل، حيث تتوازن بجسدك على ذراعيك الاثنين. أو “البلانك” الجانبي، حيث تتزن بجسدك على ذراع واحد.

تمارين Planking

تمارين شد الكابل

تمارين شد الكابل مع الدوران، ويبدأ هذا التمرين بالوقوف عند الكابل بكلتا اليدين مع ارتفاع الكتفين، مع حفظ الذراعين ثابتة بتكرار 10 مرات ، مع إمكانية التقدم خطوة للأمام لزيادة قوة عضلات الفخذين ايضا.

تمارين شد الكابل

6 تمارين لزيادة حجم عضلات الترايسبس

تمرين CROSS CRUNCH

هو تمرين يبدأ بالاستلقاء على ظهرك مع ذراعيك والساقين قطريا بحيث يشكل حرف X مع حفظ الذراعين والساقين، وجلب اليد اليمنى نحو القدم اليسرى والعكس مع رفع الرأس والعنق والكتفين بعيدًا عن الأرض.

تمرين CROSS CRUNCH

تمارين Swiss Ball

تمارين Swiss Ball هي تمارين تعتمد على الركوع معم حفظ الظهر بشكل مستقيم ثم اللف للعودة ببطء إلى وضع البداية، مع التكرار 10 مرات.

تمارين Swiss Ball

Previous post

أفضل طرق إزالة شعر الصدر

Next post

دانهيل تطرح مجموعة نظارات شمسية للرجال