أفضل طرق إزالة شعر الصدر

اليوم لم يعد ترك شعر الجسم ينمو فطرياً رائجاً فقد تغيرت الأذواق وسرعان ما أصبحت رموز الرجولة في العصر الحديث – سواءً لاعبي كرة القدم أو المطربين أو النجوم – يتمتعون ببشرة ناعمة كنعومة الأطفال.

إزالة شعر الرجال بالشمع

يعتبر شعر الصدر مفيداً في بعض الأحيان. يجب على الأشخاص الذين لا يرتادون صالة الألعاب الرياضية لتدريب عضلات صدرهم أو بطنهم أن يحذروا عند إزالة الشعر، نظراً لأن مشهد الجسم الخالي من الشعر قد يكون صادماً. أما إن كنت من المواظبين على ممارسة تمرينات رفع الأثقال على الطاولة، فإن الوسيلة المثلى لعرض نتائج تدريبك الشاق هي إزالة الشعر تماماً بالشمع.

تنتشر الآن صالونات كثيرة متخصصة في إزالة شعر الرجال بالشمع، وعلى خلاف الأساطير التي تروجها النساء، ليست العملية مؤلمة جداً. إذا كنت تستطيع تحمل آلام التمرينات العادية في صالة الألعاب الرياضية، فيمكنك تحمل آلام إزالة الشعر بالشمع.

كما هو الحال مع الحلاقة، فإن نجاح عملية إزالة الشعر بالشمع لا يتعلق فقط بسرعة اختصاصي إزالة الشعر أو التقنية التي يستخدمها، بل يتعلق أيضاً بما تفعله عقب ذلك. لضمان عدم حدوث طفح جلدي لاحق، تجنب خلال الـ 24 ساعة التالية على الأقل الحمامات الساخنة أو المواد الكيميائية المهيجة للبشرة (حمامات السباحة المعالجة بالكلور) أو التمارين الرياضية. يرجع ذلك إلى أن عملية إزالة الشعر بالشمع تترك مسام الجسم مفتوحة وأكثر عرضة للتهيج. أما إذا مارست رياضة شاقة أو تركت درجة حرارة جسمك ترتفع لأي سبب، فإن صدرك لن يكون لائقاً للعرض.

(فيديو وصور) أقوى 6 تمارين لتكبير عضلة الصدر

أصحاب الشعر الكثيف

أما بالنسبة لأصحاب الشعر الكثيف في منطقة الصدر، فإن الحلاقة ليست خياراً عملياً لأنها تترك نهايات خشنة للشعر. كما أنك ستعاني من شعور شديد بالحكة خلال أيام مع نمو الشعر من جديد. لن تكون البشرة أكثر عرضة للتهيج بسبب الحكة أو التعرض للشمس فحسب، بل إنك معرض أيضاً – كما هو الحال عند حلاقة ذقنك – لاحتمال وجود شعر مغروز في الجلد، وجرح نفسك، ونشر البكتيريا المختبئة في شفرات الحلاقة.

يعتبر تقصير شعر الصدر إلى الطول المناسب هو الحل المثالي بالنسبة لباقي الرجال. تتوفر ماكينات قص الشعر الكهربائية حالياً بملحقات تمشيط قابلة للضبط لضمان إزالة تكتل الجزء الكثيف من شعر الصدر. وبدلاً من البدء مباشرة بقص الشعر على الدرجة 1، نقترح البدء بدرجة أعلى ثم تقليل الدرجة تدريجياً حتى تصل إلى طول الشعر المطلوب

Previous post

8 قطع لإطلالة صيفية مميزة من MR PORTER.COM

Next post

أقوى 5 تمارين لتقوية وبناء عضلات البطن