ماذا يجب أن نأكل بعد التمارين لبناء العضلات؟

تعد وجبات ما بعد أداء التمارين مهمة للغاية نظراً لأنها ستساعدك على أفضل استفادة من التمارين كما تساعد على بناء العضلات وMuscle Recovery. والأبحاث الجديدة في هذا المجال توصي بتناول الطعام بعد التمارين الرياضية على مرحلتين وبتباعد زمني محدد بهدف جني الفائدة القصوى لبناء العضلات…تعرفوا على هذه المراحل والتوصيات للوجبات الملائمة

بعد انتهاء التدريب مباشرة يجب تناول غذاء يحفز نشاط الأنسولين في الجسم.

الوجبة الرئيسية يجب تناولها بعد 45 دقيقة بعد انتهاء التدريب. في هذا الوقت فقط يكون للطعام تأثير الأكبر على تحفيز بناء العضلات، واغلب الاحتمالات بأن الغذاء سيذهب لبناء وتجديد العضلات، وليس للتخزين. وإذا لم تأكلوا؟ ستتسببون لأنفسكم ضررا.

بعد التدريب يسعى الجسم إلى بناء هذه العضلات من جديد، لكن بعد ساعتين يتجاهل الجسم ذلك.
لذلك فان الاحتمال كبير بان ما سنأكله بعد انتهاء التدريب سيستغل لبناء العضلات وتجديدها وليس للتخزين في الجسم.

6 تمارين لزيادة حجم عضلات الترايسبس

في المرحلة الأولى  وذلك حالاً بعد انتهاء التدريب ( قبل الاستحمام):

أعطوا للجسم وجبة حتى وجبتين من الكربوهيدرات التي تستوعب بسرعة وذلك من اجل تحفيز الجسم للانتقال من عملية التفكيك بعد التدريب إلى عملية البناء. لذلك قم بأكل: موز, تفاح, كيس صغير كورنفلكس, بيغلي, سندويش, شوكولاتة غرانولا بزبد الفول السوداني.

b1

هدف الأكل في المرحلة الأولى هو تحفيز إفراز مادة الانسولين. طبعاً يجب الحرص على استرجاع السوائل التي قمنا بفقدانها خلال التدريب.

في المرحلة الثانية (هذه المرحلة لا تزيد عن 45 بعد انتهاء التدريب)

هذه المرحلة عبارة عن تناول وجبة رئيسية حتى فترة 45 دقيقه ما بعد انتهاء التدريب وذلك لكون هذه الفترة لها الاحتمال الأكبر بناء العضلات. في هذا الزمن من انتهاء التدريب وحتى 30-45 دقيقه ما بعده, يقوم الجسم بالبحث عن مادة الاساس الضرورية له من اجل بناء العضلات وملىء مخزون الطاقة فيه.

5 نصائح للتخلص من دهون البطن خلال أسبوع

ما الذي يجب تناوله في هذه المرحلة؟  دجاج، لحم البقر( يمكن استبداله بالأسماك, بيض, أجبان مع أرز, معكرونه, بطاط, كورنفليكس والخبر.

b2

Previous post

F-80 MOTION: أول ساعة ذكية من سلفاتوري فيراغامو

Next post

بالصور...عِش تجربة الإقامة الفاخرة مع خدمة ملكية في فندق ريتز كارلتون بالي