أفضل 5 أماكن للتمتع بأجواء رمضان في دبي

تنتشر الخيم الرمضانية في دبي خلال شهر رمضان المبارك، لتضيف نكهة مميزة للشهر الفضيل، وأجواء مميزة تستقطب الأفراد والعائلات على حد سواء من كافة الجنسيات. كما يزداد الزخم عاماً بعد عام ليشهد الشهر الفضيل إقبالاَ كبيراَ على القطاع الفندقي الذي يتنافس لتقديم أفضل الإفطارات والسحور.

لنوفّر عليك عناء الإختيار، قام فريق “أنا شرقي” بإختيار لك أفضل 5 أماكن للتمتع بوجبتي الإفطار والسحور في دبي وعدنا لكم بهذا التقرير.

رمضان في فندق الريتز-كارلتون، دبي

يجمع فندق الريتز-كارلتون، دبي بين التقاليد العربية  والذوق المعاصر. ففي شهر رمضان الفضيل، ستتحوّل صالة اللؤلؤة في فندق الريتز-كارلتون، دبي إلى مجلس رمضاني مميز يقدّم جلسات إفطار وسحور طيلة الشهر الفضيل. فقد صُمم الديكور الداخليّ في المجلس بعناية وهو يضمّ أثاثاً وأعمالاً فنية تجعل الخيمة التي أقيمت خصيصاً للمناسبة تعكس قمّة الأناقة والراحة.

تتضمّن الجلسات أطباقاً غنية ومتنوعة تعكس روح شهر رمضان. وتحضر بعناية باستخدام مجموعة مكوّنات صحية ومغذية بحيث تبقى تجربة الإفطار والسحور راسخة في الذاكرة. كذلك، يتخلّل الجلسات عزف موسيقى عربية حيّ تضفي إليها أجواء من المرح، حيث يتمتّع الضيوف بمجموعة ألحان كلاسيكية تهيّئهم لأجواء السهرة المميزة.

الإفطار: يشمل البوفيه مجموعة أطباق شهية تحمل نكهات العالم العربي المتنوعة وتستخدم أشهى المكونات الطازجة.

السحور: تشمل قائمة الطعام أطباقاً عربية وعالمية وأكثر من 25 نكهة شيشة ممتازة وموسيقى عربية حيّة تجعل الأجواء ممتعة طيلة السهرة.

الأسعار: الإفطار 220 درهمًا إماراتيًا يشمل المشروبات الرمضانيّة والماء، أما السحور إبتداء من 150 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد

رمضان في فندق الريتز-كارلتون، دبي (2)

رمضان في فندق “منزل”

يجمع فندق منزل وسط مدينة دبي بين أروع التجارب والخبرات المستوحاة من الثقافات العربية الأصيلة في استقبال حافل يليق بضيفه السنوي المبارك: شهر رمضان الفضيل! يقدّم منزل وسط مدينة دبي لضيوفه مطعمين نابضين بالسحر لينعموا بمائدة إفطار أصيلة تجمع بين ما لذ وطاب من أشهى الأطباق العربية، ثم ينتقلوا إلى تجربة سحور فريدة تغلب عليها أجواء الهدوء والاسترخاء الرمضانية.

وسواء اخترت أن تكون ضمن ضيوف بوليفارد كيتشن فتنعم ببوفيه طعام فاخر يضم مجموعة مختارة من أشهى الأطباق التي ينعش مذاقها الحواس، أو حللت ضيفًا على ذا كورت يارد العربي الذي يحلّق ذكر أجواءه الساحرة في الآفاق، ستجد بانتظارك مجموعة لا تنتهي من أروع الخيارات المنعشة التي تبعث على الراحة والاسترخاء. يتميز منزل وسط مدينة دبي بموقع فريد تزينه تصميمات داخلية نابضة بالسحر والجمال، حيث يتعانق دفء التقاليد العربية وحسن ضيافتها في شرف استقبال شهر رمضان الفضيل.

الأسعار: إبتداء من 170 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد (شاملًا أطباق البوفيه الرمضانية اللذيذة والمشروبات الفوّارة أو العصائر والمشروبات الرمضانية)

رمضان في فندق منزل وسط مدينة دبي (1)

رمضان في فندق “فيرمونت”

يستعد مطعم “كاسكيدز” في فندق فيرمونت دبي، لاستقبال شهر رمضان المبارك بتشكيلة مُتنوعة من أطايب المأكولات العالمية على وجبة الإفطار، بما فيها مجموعة واسعة من المقبلات والسلطات العربية، والمشاوي وغيرها الكثير من الأطباق الشهية. أما ضيوف الفندق الراغبين بطلب الشيشة فعليهم التوجه إلى “دوكوز”، أحدث مطاعم الفندق بأجوائه التركية، والذي يقع في الطابق التاسع، حيث بإمكان الضيوف التمتع بأجواء رمضان مع الأطباق التركية، ومنها السلطة البلغارية “كيسير”، وفطائر اللحم المانتي، وكباب أضنة، والعديد من الحلويات اللذيذة مثل البقلاوة التركية (معجنات مليئة بالمكسرات)، والكونف (معجنات بالجبنة مشبعة بالقطر)، وجميعها سيتمّ إعدادها بطريقة المطبخ التركي التقليدي.

الأسعار: بوفيه الإفطار مُتوفر يوميّاً في مطعم “كاسكيدز” إبتداء من 170 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد مُتضمناً العصائر الرمضانية.

رمضان في فندق فيرمونت (2)

رمضان في مطعم “لا بيتيت ميزون”

يستقبل لا بيتيت ميزون، المطعم المرموق الذي يقدم أشهى المأكولات الفرنسية في دبي، زواره خلال شهر رمضان المبارك في أجواء عصرية للاستمتاع بأشهى المأكولات والأطباق المتوسطية التي تتميز بالمنتجات العضوية والغير معدلة وراثياً.

وللصائمين خلال شهر رمضان المبارك، يفتتح مطبخ لا بيتيت ميزون أبوابه اعتباراً من الساعة 7:00 مساءً حيث سيوفر للضيوف شوربات خفيفة وتمور مجانية كبداية خفيفة لوجبة الإفطار الخاصة بهم. ويشتهر مطعم لا بيتيت ميزون بالوجبات الخفيفة والتشاركية والصحية التي تتناسب مع أجواء وروحانية الشهر الكريم.

الأسعار: على الطلب

رمضان في مطعم لا بيتيت ميزون (2)

رمضان في “السركال أفنيو”

يستضيف «السركال أفنيو» طوال شهر رمضان المبارك فعالية الإفطار وهي فعالية مجتمعية عفوية تحتفي بالتقاء الصائمين على مائدة الإفطار خلال الشهر الفضيل وذلك تحت شعار «هذا ليس بوفيه». وتُنظم فعالية الإفطار يومياً طوال رمضان ضمن مساحة مخصصة. وسيتبرع «السركال أفنيو» بنسبة 5 بالمئة من العوائد لأعمال الخير في شهر الخير.

ويشمل برنامج الإفطار في «السركال أفنيو» أنشطة عائلية تُقام طوال رمضان تشمل أمسيات مسابقات المعلومات، وأمسيات ألعاب الطاولة، وأمسيات الموسيقية الشرقية الحية.

الأسعار: الإفطار إبتداء من 90 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد مُتضمناً العصائر الرمضانية.

رمضان في السركال أفنيو

 

 

Previous post

14 قاعدة للحفاظ على رشاقتك خلال شهر رمضان

Next post

ما هو أفضل وقت لممارسة تمارين كمال الاجسام في رمضان؟