أفضل 5 وجبات غذائية لبناء عضلات الجسم

تعد الوجبات الغذائية مهمة للغاية نظراً لأنها ستساعدك على أفضل استفادة من التمارين كما تساعد على بناء العضلات وMuscle Recovery. ولا يمكن الوصول إلى مستوى من العضلات الجيدة إلا من خلال القيام بتمارين الأوزان والاعتماد على برنامج غذائي نظيف وصحي.

إليك 5 وجبات غذائية مهمة لبناء عضلات أقوى:

4 فوائد جمالية وصحية لتمارين الكارديوعلى صحة جيدة.

سمك السلمون: يحتوي على 30% من السعرات الحرارية والبروتين، وهو ما يضمن للجسم توفير الأحماض الأمينية الخاصة ببناء العضلات، كما أنه يحتوي على دهون أوميجا 3 والتي تساعد على مكافحة الالتهاب والآلام خاصة في المفاصل.

سمك السلمون

صدر الدجاج: وهي من الأطعمة الكلاسيكية التي يمكن طهوها بـ 100 طريقة مختلفة، وهي تمنحك السعرات الحرارية اللازمة لبناء العضلات.

لكينوا: الحصول على الكربوهيدرات النشوية في الصباح ما يعمل على منح الجسم الطاقة اللازمة له سواء لبناء العضلات أو القيام بتمارين قوية طوال اليوم.

 Vبالفيديو…5 تمارين لشدّ عضلة البطن الجانبية والحصول على الشكل 

الشوفان: وهي من الحبوب المتعددة الغايات، بحيث تمنح الجسم السعرات الحرارية المطلوبة، وخاصة إذا كانت مختلطة بالفول السوداني أو مسحوق الشيكولاتة.

الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على الدهون الصحية التي تمنح الجسم ضعف السعرات الحرارية لكل جرام من البروتين، وتعمل على نمو العضلات والحصول على صحة جيدة.

avovado

Previous post

قارورة كوكا كولا الثلجية الجديدة: إنتعاش على الشواطئ

Next post

بالفيديو...نايك تشجع الرياضيين لتجاوز كل التوقعات