خطوات صحية لخسارة الوزن سريعاً ومن دون حرمان

لكل من يرغب بخسارة الوزن بطريقة صحية ومن دون حرمان سيكون عليه قراءة مقالنا هذا! إذ سنقدّم إليك خطوات نظام غذائي صحي ليساعدك على تنظيم وجباتك وخسارة الوزن في آن معاً. تعرّف على هذه الخطوات في ما يلي:

كيف تبدأ يومك؟

إشرب كوباً من الماء الدافئ مع عصير الليمون لتنشيط عملية الهضم لكامل اليوم، كما أنّ هذا المشروب سيساعد جسمك على التخلّص من السموم التي تعيق عمل أعضائه. وبعد ذلك، إشرب مخفوق الفواكه أو الخضار وذلك لأنّ الفطور الغني بالبروتين يساعد في الحد من شعورك بالجوع.

ماذا تأكل في باقي فترات النهار؟

حضّر وجبات تعتمد على البروتين لبقية يومك؛ إذ إنّ الوجبات الغنية بالبروتين تستغرق مجهوداً أكبر لهضمها ما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية، هذا بالإضافة إلى أنّ الجسم يستخدم الأحماض الأمينية الموجودة في البروتين لبناء العضلات ما يساعدك مرة أخرى على حرق السعرات الحرارية من دون قيامك بأي مجهود. نحن ننصحك باختيار اللحوم البيضاء، السمك، أو البيض كأطعمة رئيسية لوجباتك.

أفضل 5 وجبات غذائية لبناء عضلات الجسم

أي وجبات خفيفة تختار؟

بإمكانك تناول وجبتين خفيفتين في اليوم ونحن ننصحك باختيار اللوز النيء أو التفاح أو اللبن الزبادي اليوناني. واحرصي أن يكون اللوز خالياً من الملح ونيئاً وألّا تتعدّى الوجبة الـ20 حبة.

ما الذي يجب أن تلغيه من نظامك الغذائي؟

في هذا النظام الغذائي سيكون عليك أن تمتنع عن تناول القمح، السكر المكرر، المحليات الصناعية، منتجات الألبان، والأطعمة المعلّبة.

سحور صحية في رمضان

ما هي كمية الكافيين المسموح بها؟

بإمكانك احتساء كوب واحد من القهوة يومياً واستخدم حليب اللوز أو حليب جوز الهند لتحلية قهوتك.

 

Previous post

"سنسيجا أوربان سبا" يضيف جائزة Luxury Lifestyle Awards 2016 إلى سيرته

Next post

هيونداي i30: سيارة العائلة