4 زيوت ضروريّة للحيتك وبشرتك

يقال أن العضلات البارزة هي رمز الرجولة، لكن تبيّن في الآونة الاخيرة أن ثمّة موضة جديدة تبرز الرجولة أكثر من العضلات وهي موضة البشرة النضرة واللحية الطويلة التي راجت على السجادة الحمراء وفي أوساط نجوم هوليوود والرجال الأكثر تأثيراً في العالم. العناية بالبشرة واللحية ليست أمراً صعباً أو مستحيلاً ولكنها تتطلب مجهوداً خاصاً، فلكل نوع لحية وبشرة العلاج الخاصّ بها. تابع هذا المقال واكتشف ما هي انواع الزيوت التي تحتاجها لحيتك وبشرتك:

زيت اللوز للحية الجافّة: إذا كانت لحيتك جافّة، فهذا قد يؤخّر نموّها ويؤدي إلى تشاقط الشعر، لذلك ينصحك الخبراء باستخدام زيت اللوز الذي يطرّي الشعر ويرطذبه وهذا ما يعزز بالتالي نموّه. كذلك، لا يعالج زيت اللوز الشعر الجافّ وحسب وإنما يعتبر مثالياً أيضاً للبشرة الجافّة والحساسة والمعرّضة للاحمرار.

زيت الزيتون لتنعيم اللحية: إذا كان شعر لحيتك خشناً فهذا يفقدها المظهر الجميل ولن تتمكن من تسريحها وفق ما يليق بك ويناسبك، لذلك ينصحك الخبراء باستخدام زيت الزيتون الذي يؤدي إلى تنعيم الشعر وتليينه، كذلك يعمل زيت الزيتون كمقوّي للشعر. بالاضافة الى تنعيم الشعر وتقوية بصلة الشعر، فإن زيت الزيتون مثاليّ للبشرة الجافّة ويؤدي إلى ترطيبها بشكل استثنائيّ.

زيت نواة المشمش كمضاد للأكسدة: يعتبر زيت نواة المشمش من أفضل الزيوت الطبيعية والمعالجة فهو يعمل كمضاد للأكسدة، وبالتالي يحرر بشرتك من السموم ويمنحها النضارة والاشراقة التي تحتاجها.

زيت الخروع للتغذية في العمق: لا يفيد زيت الخروع البشرة وحسب وإنما هو مثاليّ أيضاً للشعر، إذ يغذّيه في العمق ويقوّيه وبالتالي يمكنك الحصول على الإطلالة التي تريد.

 

Previous post

عرض مميز لأعضاء منتجع نيسا الصحي واللياقة البدنية: 750 درهم فقط

Next post

أضف أسلوب رائع لطلتك مع ساعة EBEL WAVE CHRONO