حارب الأمراض والبدانة مع حمية الماكروبايوتيك في مركز شا SHA Wellness Clinic

هل تعلم أن تغيير نمط حميتك الغذائية يساعدك على محاربة الأمراض مثل مرض السرطان؟ قام فريق “أنا شرقي” مؤخرًا بالتعرف عن كثب على حمية الماكروبايوتيك التي ستغيّر حياتك بعد لقاء أخصائيين من مركز شا SHA Wellness Clinic وعدنا إليكم بهذا التقرير.

عيادة وسبا “شا” SHA Wellness Clinic

تقع عيادة وسبا “شا” SHA Wellness Clinic في مدينة ألبير الآخاذة، في أليكانتي الإسبانية وتقدم خدمات مميّزة للإسترخاء وتجديد النشاط.

ما هي حمية الماكروبايوتيك؟

تعتمد حمية الماكروبايوتيك على هرم غذائي يبدأ بالكثير من الحبوب الكاملة كالقمح والكينوا والبرغل والأرز الأسمر، ثم الخضار وخاصةً الخضراء. بعد ذلك تأتي البقوليات كالفاصولياء والعدس ومن ثم تأتي الزيوت الطبيعية كزيت السمسم والزيتون. ثم تأتي الفواكه مع التقليل من الفاكهة الغنية بالسكر.

وبعد ذلك تأتي الحبوب كاللوز والجوز ومن ثم السمك. وفي قمة الهرم الغذائي يأتي أخيراً الدجاج والبيض واللبن واللحم الأحمر وهي العناصر التي يجب التخفيف منها قدر المستطاع.

كيف تخسر الوزن مع حمية الماكروبايوتيك؟

من المعروف أن البدانة تنتشر في بلادنا بشكلٍ كبير بسبب الغذاء الخاطئ الذي يعتمد بشكلٍ أساسي على اللحم الأحمر والسكر. وهناك علاقة بين زيادة استهلاك اللحم والسكر وزيادة الإصابة بمرضي السرطان والسكري. فالطعام الذي نتناوله له دور أساسي في التسبب بالأمراض. ولكن حمية الماكروبايوتيك تعتمد على التوازن بين الغذاء الصحي والاستمتاع بحياةٍ طويلة وصحية.

كيف تحارب الأمراض مع حمية الماكروبايوتيك؟

إن الماكروبايوتيك هو أسلوب تغذية ومعيشة يعتمد على الطبيعة بشكل رئيسي للوقاية من الأمراض والحصول على جسم مثالي صحي . والماكروبايوتيك فلسفة قديمة مارسها الكثير من الشعوب منذ آلاف السنين والتي تقول بأن الأمراض العضوية والنفسية وسببها الابتعاد عن الطبيعة في التغذية.

 

Previous post

تألّق النجوم وأجمل طلاّت الدورة الـ13 لـ«مهرجان دبي السينمائي الدولي»

Next post

أفضل 5 أماكن لتمضية عشاء وبرانش الأعياد في دبي