3 طرق سهلة لخسارة وزن الزائد في الأعياد بسرعة

مع انتهاء موسم الأعياد وبداية العام الجديد، لا نملك أي مبرر لعدم الحصول على جسم صحي بعيد من الدهون. وخسارة الوزن الذي اكتسبناه في فرصة العياد قد لا يكون أمراً سهلاً دائماً، بل غالباً ما يترافق مع صعوبات كثيرة إذ يصعب التخلص من الدهون المتراكمة، وذلك رغم تكثيف ساعات ممارسة التمارين الرياضية التي تهدف إلى حرق السعرات الحرارية. ما الحل؟

  • اتباع نظام غذائي خاص ذو سعرات حرارية قليلة: أثبتت الدراسات والابحاث الكثيرة التي تتناول موضوع خسارة الوزن بسرعة وسهولة أن من أولى قواعد خسارة الوزن تكمن في اتباع نظام غذائي خاص يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية. وفي هذا السياق، يدعونك الخبراء إلى اتباع نظام غذائي يكون غنياً بالبروتينات ويحتوي على كمية قليلة من الكاربوهيدرات والدهون المشبعة التي تتراكم في الجسم ويصعب التخلص منها. كذلك، فقد تبين أن النظام الغذائي الغني بالبروتينات والفواكهه يشعرك بالشبع فترة أطول، وهذا ما يحررك من ضرورة التناول وجبات خفيفة كثيرة غالباً ما تكون غنية بالدهون، وبالتالي هذا ما يضمن خسارة الوزن الزائد بسهولة أكبر.

8 مأكولات ضرورية لبناء العضلات وتكبيرها

  • الابتعاد عن المقالي: إذا كنت تطمح إلى خسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة بسرعة وسهولة، فهذا يعني أنّ عليك التخفيف قدر المستطاع من كمية الكاربوهيدرات التي تتناولها يومياً والتي غالباً ما تحتوي على كمية كبيرة من السكر أو الخبز الخالي من الألياف الطبيعية. كذلك، من القواعد الاساسية التي عليك الالتزام بها لخسارة الوزن الزائد، نذكر ضرورة الابتعاد عن المقالي التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون واستبدالها بالمأكولات المشوية.

اتباع نظام غذائي غني بالأوميغا 3: أخيراً، من القواعد الأساسية الواجب اتباعها لخسارة الوزن بسرعة وسهولة مع الحفاظ على بنية قوية وصحية، نذكر وجوب إدخال الاوميغا 3 ضمن نظامك الغذائي، والذي يمكنك ايجاده في الاسماك، زيت السمك، بذور الكتان، والمكسرات. من فوائد الاوميغا 3 أنه يقوي صحة القلب وبالتالي يقيك من الاصابة بالامراض القلبية وامراض السكري كما يقلل من خطر الصابة بالالتهابات وابرزها التهاب المفاصل ، ويمنحك جسماً قوياً وصلباً إذ يقوي العضلات ويسرع عملية الايض.

 

Previous post

9 أسباب تجعل من هواوي Mate 9 الهاتف الأسرع والأقوى لرجال الأعمال

Next post

مازيكا: ليلة عربية بامتياز مع الفنان جو أشقر في مقهى ساس كافيه ‎‎