مرسيدس CLA 2017: تتناغم الأبعاد الرياضية الأنيقة مع التصميم القوي

تتناغم الأبعاد الرياضية الأنيقة مع التصميم القوي والديناميكي الذي ينبض بلغة حسية جريئة وانحناءات مقعّرة ومحدّبة، تكتسب من خلالها سيارة CLA خصائصها المميزة جداً. إن ملامحها انسيابية مثل سيارة الكوبيه، ومع ذلك توفر مساحة رحبة لخمسة ركاب، وهي لمسة إبداعية تميّز سيارات مرسيدس-بنز.

ومن شبكتها الأمامية بفتحات على شكل الألماس، إلى مصابيحها الخلفية بتقنية LED، ليس هناك سيارة على الإطلاق تتمتع بهذه الأناقة الجذابة وبسعر يخطف الأنظار. وخلال إجراء التعديلات على شكلها الخارجي، برع مهندسو مرسيدس-بنز في منحها إطلالة مميزة، فضلاً عن تحديث المقصورة الداخلية.

وأصبح تحميل الأمتعة الآن أكثر سهولة مع خيار “النفاذ الحر”. ويسمح هذا النظام بفتح غطاء الصندوق الخلفي دون أي تلامس بدني. وبات خيار “النفاذ الحر” حالياً متوفراً ضمن باقة KEYLESS-GO لتجهيزات الراحة.

أما باقة الهاتف الذكي المتكاملة، فتسمح بتكامل هاتف “آيفون” مع نظام السيارة (آيفون عبر تطبيق “كار بلاي” من “أبل)، وبالتالي استخدام الهاتف عن طريق الأوامر الصوتية، أو باستخدام وحدة التحكم في الكونسول الوسطي.

المقصورة الداخلية

تتألق المقصورة الداخلية بعدة خصائص مثل الأغطية الجديدة للمقاعد، والأجزاء الإضافية، وأيضاً أزرار التحكم المطلية بالكروم. ولعل أبرز اللمسات هنا تبدو في شاشة العرض النحيفة والمُعلّقة بقياس 20.3 سم (8 إنش) مع غطاء زجاجي بتصميم جديد. وتسهل قراءة المقاييس في لوحة العدادات الرئيسية بفضل الأقراص ذات التصميم المبتكر والجديد، والمؤشرات باللون الأحمر.

ويظهر جلياً أيضاً الاهتمام الدقيق للغاية بالتفاصيل، وذلك من خلال لمسات الكروم الفضي لأزرار التحكم، والأجزاء المسطّحة والمفاتيح على الأبواب للمقاعد القابلة للضبط كهربائياً، بالإضافة إلى لمسات الكروم المحيطة حجيرات التخزين في الكونسول الوسطي.

مزايا التجهيزات

تأتي سيارة CLA مجهّزة بمصابيح أمامية عالية الأداء بتقنية LED. وتقترب درجة حرارتها اللونية من ضوء النهار أكثر من مصابيح الزينون مثلاً. وتمتاز هذه المصابيح بأنها مريحة أكثر للعين، وبالتالي توفر مزيداً من الراحة للسائق أثناء الليل. وتمتاز مصابيح LED الأمامية منخفضة التوهّج وبقوة 34 وات، بأنها تستهلك معدل ضئيل جداً من الطاقة، حوالي 60 في المائة أقل من مصابيح الزينون، وأقل بحوالي 70 في المائة من مصابيح الهالوجين.

وتُضاف مصابيح LED الأمامية عالية الأداء هنا إلى المصابيح الخلفية، مع التحكم الأوتوماتيكي بحدتها. ويقلل ذلك من تأثير الانبهار للسيارات من الخلف. وتعمل وظيفة تعدد المستويات على تنظيم درجة السطوع لأضواء الفرامل وإشارات الاتجاه في ثلاث مراحل (النهار /القيادة أثناء الليل/ والثبات أثناء الليل).

Previous post

مجموعة Dolce and Gabbana لخريف شتاء 2017-2018: تتوج أمراء جيل الألفية

Next post

أمبوريو أرماني ربيع 2017: تصاميم كاجوال تظهرك برجولة كاملة