كيف تحافظ على رشاقتك في العطلة؟

الحصول على جسم متناسق وبنية قوية هو هدف يسعى غالبية الرجال إلى تحقيقه، وهذا ما يجعلهم يتبعون حمية غذائية خاصة قاسية نوعاً ما وارفاقها بممارسة التمارين الرياضية المناسبة التي تحرق الدهون وتحولها إلى عضلات مشدودة وبارزة. ولكن لاحظ خبراء التغذية والخبراء الرياضيين أنّ الرجال يميلون إلى التخلي عن حميتهم الغذائية ونظامهم الرياضي أثناء السفر والعطلة التي غالباً ما تتصف بتناول المأكولات المشبعة بالدهون والاسترخاء بعيداً من النادي الرياضي.

إذاً، إن السفر سواء أكان ترفيهياً أو مهنياً، يطيح بحميتك الغذائية وبالبرنامج الرياضي الذي تكون قد اتبعته في الآونة الاخيرة، إذ لا تملك الوقت لممارسة الرياضة ولا تنتبه لنوع المأكولات التي تتناولها، وهذا ما يجعلك تكتسب الوزن. فكيف تحافظ على رشاقتك في العطلة؟ اليك كلّ هذه النصائح السهلة والفعالة:

  • ممارسة الرياضة في الفندق: مهما كانت طبيعة الرحلة التي تقوم بها، أي بمعنى آخر سواء أكنت قد غادرت البلاد إما لقضاء عطلتك السنوية أو لأهداف مهنة واجراء المقابلات أو الدورات التدريبية، فإنّه لا بدّ لك من ممارسة التمارين الرياضية. فإذا كنت لا تريد الانتساب في نادي رياضي في البلد الذي غادرت اليه، يمكنك ممارسة الرياضة في الفندق، خصوصاً أن غالبية الفنادق مجهزة بغرفة خاصة بأهم الماكينات الرياضية والاساسية منها.أما إذا كنت مثلاً قد فضلت استئجار منزل خاص لا يحتوي على المعدات الرياضية، فمن المفضل إذاً أن تمارس التمارين الرياضية السهلة والبسيطة كالمشي والركض وأداء التمارين المنزلية الخاصة بالمعدة والكتفين والتي لا تتطلب وجود ماكينات أو معدات خاصة.

4 نصائح للتخلص من الكرش الوزن الزائد

  • ممارسة بعض النشاطات السهلة: كذلك، للحفاظ على رشاقتك في العطلة أو في الرحلة المهنية، يدعونك الخبراء إلى ممارسة بعض النشاطات الترفيهية السهلة والتي تساعد في حرق الدهون بطريقة بسيطة جداً مع ضمان الترفيه والتسلية. فحتى لو كان يومك حافلاً بالاجتماعات أو كنت تبحث عن الاسترخاء، إلا أن ذلك لا ينكر أهمية السباحة التي تعتبر هواية ترفيهية وتساعد في الوقت ذاته في الحفاظ على رشاقتك، ولا ننسى غيرها من الهوايات المسلية كالركض او الهرولةن وممارسة رياضة التزلج مثلاً إذا كنت تتواجد في بلد مثلج…
  • الالتزام بأساسيات الحمية الغذائية: صحيح أنّه أثناء السفر المهني أو وقضاء عطلة سنوية ترفيهية تميل إلى التخلي عن حميتك الغذائية ولا تلتزم بنظامك الغذائي، وذلك لأن مواعيدك تختلف كما أنّك قد لا تجد الوقت المناسب لإعداد مأكولاتك الخاصة، أو لأن المأكولات المتوفرة في البلد الذي تزوره تكون غنية بالدهون، لكن ذلك لا يسمح لك في الافراط في تناول الحلويات والمأكولات المشبعة بالدهون. وفي هذا السياق، يدعوك خبراء التغذية إلى مراقبة نظامك الغذائي والحرص على أن يكون منوعاً أي أن يحتوي على كل الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك، مع تجنب الافراط في تناول الكثير من الحلويات والمأكولات المشبعة بالدهون والكاربوهيدرات. كذلك، من النصائح التي يقدمها لك خبراء التغذية في هذا السياق، نذكر تحديد نظام غذائي خاص برحلتك بطريقة تتمكن فيه من تناول كلّ ما ترغب به مع الحفاظ على رشاقتك، بمعنى آخر إذا كنت قد تناولت غذاءً غنياً بالدهون، فمن المفضل أن يكون العشاء خفيفاً وأن تمتنع عن تناول الحلويات الدسمة جداً.

 

 

Previous post

"هيرميس" لشتاء 2017: خامات متناقضة وأنماط متجددة

Next post

ساعات درايڤ دو كارتييه : للرجل المستقلّ، الأنيق ومواكب للموضة