نصائح للتغلّب على الشعر الملبّد

تكمن الخطوة الأولى للتنعّم بشعر جميل في فهم الشعر،فتركيبته معقّدة، إذ يتألف من عدّة طبقات وآلاف الخلايا. لكن السبب وراء تلبّد الشعر بسيط جداً. يجب أن تكون الطبقة الخارجية المعروفة بالجُليدة، ملساء للحصول على شعر ناعم ولامع، غير أنّ الجفاف واستخدام العلاجات والمستحضرات القاسية على الشعر يسبّبان ارتفاع الجُليدة، مما يؤدي إلى تلبّد الشعر! لا داعي للقلق. فلحسن الحظّ أعدّ الخبراء لدى أدفانسد هير استوديو بعض  النصائح لمساعدتك على التخلص من الشعر المتلبّد طوال الشهر. 

التحكّم بدرجة الحرارة 

لا تعرّض شعرك المجعّد لحرارة مرتفعة! لأنّ ما قد يُسبّب احتراقَ جلدك  سيؤدي حتماً إلى تلف شعرك. حاول تجنّب مكواة الشعر وأدوات تمليس الشعر وتجعيده بواسطة الحرارة،  واستخدم مجفّف الشعر المزوّد بموزّع للهواء. فهو ألطف على شعرك.استخدم مستحضر B5 Restructurer من أدفانسد هير استوديو لحماية شعرك من الحرارة.

حماية الشعر

صحيح أنّ  شمس هذا الشهر   ألطف على شعرك   من  شمس الأشهر  المتبقية من العام، لكن ذلك لا يعني عدم حماية شعرك من الأشعة  ما فوق البنفسجية المؤذية وغيرها من العوامل البيئية الضارّة. رشّ مستحضر AHS B5 Restructurer على الشعر الرطب  واتركيه  ليجفّ طبيعياً. وبالتالي يبدو شعرك أكثر قوّة وصحّة وترطيباً.

الفِرش ومنتجات تصفيف الشعر 

استخدم فرشاة كبيرة مستديرة لتجفيف الشعر إذ لزم الأمر. تجنّب المستحضرات التي تحتوي على الكحول، إذ أنّها تسبّب الجفاف لساق الشعر، وتزيد من تلبّده. إقرئي الملصقات بدقّة قبل شراء أي مستحضر. لا تحاول أبداً تمرير الفرشاة على شعرك الجاف، فذلك لن يحلّ مشكلة التلبّد، بل قد يؤذي الجُليدات أو حتّى يسبّب تمدّد الشعر وتقصّفه وضعفه. حذاري.

جفّف الشعر من دون فركه 

اعتني به بلطف. لا تجفّف شعرك بالمنشفة وتفركيه بعد غسله بالشامبو. فهذا يُتعب جليدات الشعر. استعيضي عن ذلك بتجفيف شعرك عبر التربيت عليه بلطف بواسطة قطعة قماش ناعمة أو حتّى قميص قديم نظيف. ولا تمرّر الفرشاة بين خصل شعرك، فذلك يسبّب تضرّره أيضاً. الخيار السليم هو التمشيط بواسطة الأصابع، والتعامل مع شعرك بلطف وعناية. وفي هذه الحالة، سيكون شعرك ممتنّاً لك!

الترطيب ثمّ الترطيب  

الشعر الملبّد عرضة للجفاف المفرط، لذا احرص على ترطيب خصلك، واختار المستحضرات الطبيعية التي لا تُثقل ساق الشعر، مثل شامبو وبلسم Moisture-Active من أدفانسد هير استوديو.

Previous post

وجبة برانش BRUNCH*D الشهية في إنديINDIE ...الآن كل سبت

Next post

أجمل الإطلالات الرجالية من حفل توزيع جوائز الأوسكار 2017