Huawei P10: إجعل من كل صورة حكاية احترافية

أطلقت شركة هواوي هاتفها الذكي الجديد Huawei P10 بالإضافة إلي إصدار بشاشة أكبر باسم Huawei P10 Plus مؤخرًا في أسواق الشرق الأوسط. ويأتي هواوي بي 10 ليخلف P9 الذي يعتبر من أفضل الهواتف الذكية في عام 2016، ويحمل الهاتف الجديد نفس تصميم الإصدار السابق لكن مع بعض المميزات الجديدة أبرزها ألوان جديدة ووضع Portrait للتصوير، بالإضافة إلى زر Home .

تصميم ثوري ونحيف

يتميز Huawei P10 بتصميم رائع من المعدن بحواف دائرية وخطوط هوائي على الجهة الخلفية ونقلت هواوي مستشعر بصمات الأصابع من الجهة الخلفية بحيث أصبح مدمجا في زر Home على الجهة الأمامية من الهاتف. يبلغ سمك الهاتف 6.98 ميلليمتر يبلغ وزنه 145 جراما وهو ما يجعله نحيفا وخفيفا.

وتعاونت هواوي مع “بانتون” وهي شركة رائدة تطور نظاما لمضاهاة الألوان يُستخدم على نطاق واسع لتوفير الهاتف بالعديد من الألوان، وتشمل ألوان Huawei P10 الأبيض السيراميكي والأزرق والذهبي اللامع والذهبي غير اللامع بالإضافة إلى الأسود الجرافيتي والفضي والذهبي الوردي والأخضر الفاتح.

كاميرا خارقة لصور احترافية

عززت شركة هواوي شراكتها مع شركة leica السويدية العريقة في مجال إنتاج الكاميرات، حيث أضافت للهاتف الجديد هواوي بي 10 كاميرا أمامية بالتعاون مع لايكا أيضا، وهي الكاميرا بمستشعر جديد حسب هواوي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة f/1.9 تدعم ميزة التركيز التلقائي.

توفر الكاميرا ضعف السطوع والتعرض مقارنة بالإصدار السابق P9، وتدعم الكاميرا الأمامية التقاط صور بورتريه، هذا إلى جانب دعم ميزة Adaptive Selfie وهي الميزة التي تكتشف تلقائيا وجود شخص واحد أو مجموعة أشخاص عند التقاط صور سيلفي وعند اكتشاف وجود أكثر من شخص تلتقط الصورة بزاوية أوسع لضمان تواجد الجميع بها.

وزودت هواوي هاتفها الذكي الجديد Huawei P10 أيضا بزوج من الكاميرات على الجهة الخلفية من الهاتف بالتعاون مع “لايكا” أطلقت عليهما اسم Leica Dual-Camera 2.0، وتأتي إحدى الكاميرتين بدقة 20 ميجابكسل لالتقاط الصور بالأبيض والأسود بوضوح وتفاصيل أكثر وتأتي الأخرى بدقة 12 ميجابكسل لالتقاط الصور الملونة، وتحمل كلا الكاميرتين فتحة عدسة f/2.2، وتقول هواوي أنها حسنت الخوارزمية الخاصة بدمج الصور لتوفير صور أفضل.

شاشة كبيرة مقاومة للخدوش والصدمات

يأتي Huawei P10  مزودًا بشاشة LCD قياسها 5.1 بوصة بدقة FHD أو 1920×1080 بكسل بكثافة 432 بكسل لكل بوصة، وتشغل الشاشة أكثر من 71% من حجم الهاتف ومغطاة بطبقة من الإصدار الخامس من زجاج Gorilla تجعلها مقاومة جدا للخدوش والصدمات، ويعمل Huawei P10 بمعالج هواوي Kirin 960 ثماني النواة (أحدث وأقوى معالجات الشركة) ومعالج رسوميات Mali-G71 MP8 مع وجود ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت، وسيتوفر الهاتف بمساحة تخزينية 32/64/128 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية microSD حتى 256 جيجابايت.

أندرويد 7 مع واجهة EMUI 5.1

يعمل Huawei P10 بنظام التشغيل أندرويد 7.0 المعروف باسم نوجا مع واجهة EMUI 5.1، والتي توفر للمستخدم تجربة أبسط وأسرع للتفاعل مع الهاتف، مع العديد من الخيارات أبرزها دعم تشغيل تطبيقين متشابهين على نفس الهاتف، على سبيل المثال يمكن تشغيل حسابين واتساب مختلفين على الهاتف، هذا بالإضافة لميزة Huawei Share التي تتيح نقل الملفات بسرعة أكبر 100 مرة مقارنة مع تقنية بلوتوث وغيرها.

Previous post

L’HOMME IDÉAL SPORT: عطر الرجل المثالي الأنيق من جيرلان

Next post

إنفينيتي Q60 سبورت كوبيه 2017: فخامة الكوبيه الرياضية