Pal Zileri صيف 2017: موسم عنوانه الحرير الفاخر

استقت مجموعة Pal Zileri لموسم ربيع/صيف 2017 الوحي من حركة الفنّ التجريدي الإيطالي التي سادت في الأربعينيات من القرن الماضي، وتجسّد توازناً خلاّقاً ومفعماً بالحياة بين النقشات المجرّدة والطبقات الانسيابية، والأحجام المتباينة بألوان زاهية.

ترتقي خبرة الدار في مجال الخياطة إلى مستويات أسمى بلمسة معاصرة ونفحات فنية، فجاء عنوان المجموعة التباين الحر بين العناصر، وتضاربت الأقمشة ثلاثية الأبعاد اللامعة مع الماتية، والأقمشة الانسيابية والمتراخية مع تلك المهندمة والضيّقة، إلى جانب مزيج من النقشات المجرّدة، كبيرة كانت أم صغيرة.

تزهو المجموعة بتدرّجات ساحرة من ألوان البرونز والبرتقالي والأخضر، المتباينة مع الرمادي والأزرق الفاتح.

لعلّ القماش الأبرز هذا الموسم هو الحرير بمختلف أشكاله، من الشانتون إلى التويل والقماش الأجعد، إمّا منفرداً أو ممزوجاً مع القطن والكتّان، ممّا يضفي ألقاً ملفتاً على كل إطلالة.

أمّا القصّات الأبرز، فهي القمصان الواسعة ومعاطف الباركا المتراخية والمزيّنة بالجلد فوق تصميمين مميّزين من السترات، واحدة طويلة وذات ياقة على شكل وشاح وصدر واحد، وثانية بصدر مزدوج مزيّنة بدرزات متموّجة، والسترات والمعاطف المصمّمة من الجلد والحرير، والقطع المحبوكة ذات ثقوب والقمصان المزيّنة بنقشات ذات ياقة قصيرة (معروفة بياقة Nehru).

من ناحية السروايل، يبرز الجينز النيلي مع حواف من الجلد بألوان متبيانة أو موحّدة، وسراويل برمودا المصمّمة من الجلد المدبوغ، وسراويل الشانتون أو السراويل الرياضية المصمّمة من الحرير.

تشمل الأكسسوارات أحذية بروغ كلاسيكية مفتوحة من الكعب وأحذية رياضية مزيّنة بشريط بلون معدني باهت وحقائب ظهر وحقائب يد واسعة وحديثة متعدّدة الوظائف.

Previous post

بيجو 3008 للمرة الأولى في الشرق الأوسط: انطلق بكل ما تخيّلته عن المستقبل

Next post

توكسيدو جيفنشي خريف 2017-2018: قمة الأناقة