أطعمة يجب تجنبها خلال السحور

يصادف الشهر الكريم ذروة فصل الصيف، وبالتالي من المهم الحفاظ على مستويات الطاقة لدينا وتجنب إغراءات الطعام غير الصحي التي تراودنا هذا الشهر. تنصح السيدة رحمة علي، أخصائية التغذية السريرية بمستشفى برجيل أبوظبي، باتباع عادات غذائية سليمة خلال شهر رمضان المبارك.

لذلك ينبغي أن يكون السحور صحياً بحيث يمدنا بما يكفي من الطاقة لكي نصمد ساعات طويلة من الصيام.

أطعمة يجب تجنبها خلال السحور

  • الكربوهيدرات البسيطة أو المكررة: وهي الأطعمة التي لا تبقى في الجسم سوى 3-4 ساعات، وتتميز بأن العناصر المغذية الأساسية فيها منخفضة، ومنها: السكر، والدقيق الأبيض، والمعجنات، والكعك، والكرواسون.
  • الأطعمة المالحة: يؤدي الخلل في مستويات الصوديوم في الجسم إلى الشعور بالعطش الشديد أثناء الصيام، وبالتالي يجب تجنب تناول المكسرات المملحة، والمخللات، ورقائق البطاطا (الشيبس)، والأطعمة التي تحتوي على صلصة الصويا.
  • المشروبات الحاوية على الكافيين: تحتوي القهوة على مادة الكافيين المسببة للأرق، كما أنها لا تساعد على ترطيب الجسم مما يجعلنا نشعر بالعطش طوال اليوم.

10 أطعمة ينصح بتناولها خلال السحور

وأضافت السيدة رحمة علي: “السحور وجبة مهمة جداً، ولكن لا يمكننا تجاهل العادات الغذائية أثناء وجبة الإفطار أيضاً. لذا من المهم خلال شهر رمضان الإفطار وفقاً لنظام غذائي متوازن يضمن تلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية لأجسامنا، وتشمل هذه الاحتياجات عنصري الصوديوم والبوتاسيوم اللذين يتم فقدهما من الجسم بسبب التعرق، ولاسيما خلال فصل الصيف “.

Previous post

10 أطعمة ينصح بتناولها خلال السحور

Next post

6 نصائح غذائية لإفطار صحي يحافظ على الرشاقة