10 أطعمة ينصح بتناولها خلال السحور

يصادف الشهر الكريم ذروة فصل الصيف، وبالتالي من المهم الحفاظ على مستويات الطاقة لدينا وتجنب إغراءات الطعام غير الصحي التي تراودنا هذا الشهر. تنصح السيدة رحمة علي، أخصائية التغذية السريرية بمستشفى برجيل أبوظبي، باتباع عادات غذائية سليمة خلال شهر رمضان المبارك.

لذلك ينبغي أن يكون السحور صحياً بحيث يمدنا بما يكفي من الطاقة لكي نصمد ساعات طويلة من الصيام. ومن المهم أن نتناول أطعمة تحافظ على رطوبة أجسامنا، لذا يجب الحرص على اختيار أصناف طعامنا خلال السحور

6 نصائح لخسارة الدهون خلال شهر رمضان

أطعمة ينصح بتناولها خلال السحور

  • الأطعمة الغنية بالبروتين: يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتينات وغالبية العناصر المغذية. ويساعد البيض على المحافظة على الشعور بالشبع، كما يمكن تناوله بطرق عدة تناسب جميع الأذواق.
  • الأطعمة الغنية بالألياف: نظراً لغناه بالألياف، يعدّ الشوفان وجبة مثالية لأجسامنا أثناء السحور، فالألياف القابلة للذوبان تتحول إلى هلام في المعدة وتبطئ عملية الهضم، ما يساعد على خفض الكولسترول والجلوكوز في الدم، وبالتالي فهي طعام مثالي للمحافظة على نشاطنا وطاقتنا طوال فترة الصيام.

الأطعمة الغنية بالكالسيوم والفيتامينات: تعدّ مشتقات الألبان مصدراً هاماً للعناصر المغذية، لذا ننصح بتناول لبن الزبادي أو كوكتيل الحليب بالفانيليا والعسل للمحافظة على الإحساس بالشبع وترطيب الجسم على مدار اليوم.

Previous post

مرسيدس-AMG GT C: متعة القيادة المكشوفة

Next post

أطعمة يجب تجنبها خلال السحور