رولز-رويس بلاك بادج: المساحة الأفخم

قدّمت رولز-رويس لحظة تحوّلية حقيقية في قطاع المنتجات الفخمة مع طرح بلاك بادج، وهي عائلة من السيارات المصمّمة ضمن برنامج بيسبوك تمّت تسميتها بلاك بادج، وتمّ تصميمها استجابة لمتطلّبات أسلوب الحياة الذي يعيشه عشاق الفخامة الأصغر سناً والأكثر ديناميكية.

منذ طرحها، نجحت بلاك بادج باستقطاب عدد كبير جداً من عملاء الجيل الجديد إلى رولز-رويس. ونتيجة لذلك، تلقّت الشركة طلبات هائلة على طرازي جوست بلاك بادج ورايث بلاك بادج ممّا يؤكّد أنّ الوقت الآن مناسب لإضافة فصل جديد إلى حكاية بلاك بادج.

وفي هذا السياق يقول: “بلاك بادج سيارة للأشخاص الذين تدفعهم روحهم التي لا تهدأ والتي كانت خلف شغف مؤّسس الشركة تشارلز رولز لاستكشاف حدود النقل البري والجوي. إنّها الوجه الآخر لعلامتنا، وجهٌ يأسر الأشخاص غير التقليديين والمبتكرين المبدعين وكلّ شخص لا يقبل بأن تُفرض عليه القيود. وإذ تشكّل استجابة حقيقية لرغبات سلالة جديدة من العملاء من أصحاب المبادرات، جاءت بلاك بادج لتسلّط الضوء بشكل أكثر قوّة وتميّزاً على أبرز خصائص سيارتي جوست ورايث وتضعهما بذلك نصب عيني الأشخاص الذين يطلبون أن يتحلّى كلّ ما يطلبون صنعه لهم بحضور قويّ ولافت. ولا شكّ في أنّ الطلب الكبير من متذوّقي الفخامة الجدد يؤكّد أنّه الوقت المناسب لمنح داون وجهاً أكثر حزماً وثقة وقوّة ووضعها بطابعها التحوّلي جديد في متناول العالم.”

حكاية بلاك بادج

منذ انطلاقها عام 2016، أصبحت بلاك بادج تتمتّع بالحضور الأكثر هيبة في قطاع السيارات الفارهة. وقد استجاب هذا الوجه الجديد للعلامة لمتطلّبات العملاء الذين طالبوا رولز-رويس بصنع “سيارة لا مثيل لها” من خلال مقاربة العلامة المبدعة للتصميم حسب الطلب من حيث الهندسة والتصميم.

تشكّل بلاك بادج استجابة رولز-رويس لمجموعة صغيرة ومختارة من العملاء الذين طالبوا العلامة بسيارة ذات مواصفات محدّدة تعكس نظرتهم للحياة وطريقة معالجتهم لها وتترجم نجاحهم وشكل الفخامة الذي يعبّر عنهم. إنّهم أشخاص يختارون أن يعرّفوا عن أنفسهم بشكل مختلف عن محيطهم الاجتماعي الأوسع نطاقاً، إنّهم يشكّلون مجموعة ضمن مجموعة.

وفي عملية ابتكار بلاك بادج بنسختي رايث وجوست، واليوم داون، استمدّ المصمّمون والمهندسون في قسم “بيسبوك” للتصميم حسب الطلب لدى رولز-رويس إلهامهم من فهمهم المتأصل للحياة الفريدة التي يعيشها أولئك السيدات والسادة المميزين بهدف تحقيق تفاصيل هندسية وتصميمية تسلّط الضوء على أبرز القيم المتجذّرة في تلك السيارات الآسرة من رولز-رويس.

هندسة حسب الطلب بامتياز

على غرار الطرازين الآخرين في مجموعة رولز-رويس، أي “جوست” و”رايث،” تمّ تعزيز جوهر داون من خلال الهندسة التي تدعم فلسفة بلاك بادج. غير أنّه في داون تمّ تعزيز العناصر الهندسية التي تؤدي إلى قيادة أكثر حماساً من خلال ابتكار نظام عادم جديد بالكامل. فعند تشغيله بنقر زرّ low، يبيّن العادم روعة محرك رولز-رويس المؤلّف من 12 أسطوانة بشكل V عبر صوت جهير مهيب يعلن وصول السيارة بقوة.

ويضيف صوت العادم بعداً سمعياً جديداً إلى التحسينات الهندسية المعتمدة. وتشكّل في الواقع بلاك بادج ثمرة تعاونٍ حقيقي بين قسمي التصميم والهندسة ضمن برنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب، لتلبية طلبات شريحة جديدة من عملاء الفخامة الذين يرغبون في تجربة قيادة أكثر حماساً وتفاعلاً مع الحفاظ على جودة القيادة الفريدة التي حققت نجاح سيارة داون.

ولتحقيق ذلك، استغلّ المهندسون مرونة محرّك سيارة داون الرائع المؤلّف من 12 أسطوانة بشكل V وتقنية التوربو الثنائي بسعة 6.6 لتر لتوليد 30 حصاناً إضافية تضاف إلى قوّة المحرك الهائلة البالغة 563 حصاناً، ليصل المجموع إلى 593 حصاناً. وتعزّز هذا الشعور المميز الذي يوحي نقل الحركة يتمّ بتعشيق واحد ليصبح أكثر جرأة عبر إضافة 20 نيوتن متر على العزم المتاح من سرعة دوران تبلغ 1500 دورة في الدقيقة ليبلغ مجموع العزم 840 نيوتن متر.

وتؤدّي التغييرات الكبيرة التي طالت استراتيجية نقل الحركة ودواسة الوقود في سيارة داون إلى تحسين الاستجابةَ بدون المساومة على مكانتها كالسيارة المكشوفة الأفخم في العالم. وفي الواقع، تتميّز مجموعة الدفع، وناقل الحركة ZF ثماني السرعات، ومجموعة التوجيه بسهولة كبيرة في الاستخدام بحيث تتآزر هذا العناصر لتقدّم تجربة قيادة أكثر حماساً بحسب المعطيات التي تتلقاها دواسة الوقود مع عجلة القيادة. والنتيجة هي تجربة قيادة رولز-رويس الفخمة الشهيرة بسرعات منخفضة وقيادة جذابة للغاية عندما يرغب السائق في الاستمتاع بتجربة أكثر قوّة.

وتضمن التغييرات الجذرية التي طرأت على إعدادات نظام التعليق ومكوناته توازناً مناسباً بين راحة سيارات رولز-رويس والتركيز على السائق، وتظهر من خلال إمكانيات الانعطاف بثبات أكبر عند السرعات العالية.

Previous post

مجموعة GUCCI الخاصة بـMR PORTER: خامات غنية بالألوان الزاهية

Next post

آخر صيحات النظام الغذائي: تناول طعامك وفقاً لزمرة دمك