الفائزون في التصفيات النهائية لجائزة وولمارك الدولية لمنطقة شبه القارة الهندية والمشرق العربي لموسم2017/2018

تم الإعلان عن أسماء الفائزين في التصفيات النهائية الإقليمية لجائزة وولمارك الدولية لمنطقة شبه القارة الهندية والمشرق العربي لموسم2017/2018 في حفل حضره لفيف أبرز خبراء قطاع الأزياء في المنطقة في منتجع فايف، نخلة جميرا.

وأعلن أعضاء لجنة التحكيم فوز علامتي  أنتار-أجني وبوديس من (الهند) في التصفيات الإقليمية عن فئتي الملابس الرجالية والملابس النسائية على الترتيب.

وتكونت لجنة التحكيم من أليسون تاي، محررة مجلة غراتسيا الشرق الأوسط؛ و تشيكورين، محرر مجلة  GQ India؛ ونونيتا كالرا، محررة مجلة هاربرز بازار العربية؛ ودانيال هيجينز، محرر الأزياء في مجلة إسكواير الشرق الأوسط؛ ومصمم الأزياء مانيش مالهوترا؛ وكريستين لوك، مدير الأزياء في موقع

ORDRE.COM؛ ولورا لارباليستر، مدير المشتريات، بوتيك؛ وجون روبرتس، مدير عام إيسترن هامشاير، في شركة وولمارك.

لفتة إلى مجتمعات القبائل البدوية في الهند

واستوحى  أجوال دباي  تصميمه من مجتمعات القبائل البدوية في الهند، معتمداً على طبقات من الصوف، وهي المادة التي اختارها لقدرتها على توفير الراحة والثنايا المرنة.

أنماط الملابس التقليدية النسائية للراقصات الهنديات

أما تصميم روشيكا ساشديفا من بوديس الفائز، فقد استوحت تفاصيله من أنماط الملابس التقليدية النسائية للراقصات الهنديات في القرن الثامن عشر، وما يقابلها من تضاد للملابس الرجالية المعاصرة. وتم تطوير الأقمشة الصوفية في خمس مناطق مختلفة عبر الهند، بما يسلط الضوء على الحرف اليدوية التقليدية القديمة وتقديمها في شكل تصميم معاصر.

مشاركة مميزة

ومن ضمن المشاركين النهائيين لفتنا تصميم Varoin Marwah فارون مروى العملي الذي يحمل العملية والموضة في آن واحد.

الجائزة

وحصل الفائزان اللذان تم اختيارهما من بين مجموعة من المصممين الناشئين الواعدين من شبه القارة الهندية ومنطقة المشرق العربي، على دعم مالي بقيمة 70 ألف دولار أسترالي، بالإضافة إلى فرصة المنافسة في المسابقة الدولية النهائية، فضلاً عن حصولهما على دعم وإشراف لجنة عالمية مكونة من خبراء الصناعة، كما يتم منحهما اعتماداً من شركة وولمارك.

وعلى مدى الأشهر الستة أو السبعة المقبلة سيعمل المصممون الفائزون في التصفيات الإقليمية على تطوير مجموعة من التصاميم باستخدام أصواف ميرينو، يتم عرضها في حفل استثنائي يسلط الضوء على المتنافسين الستة في كل من فئتي الملابس الرجالية والنسائية.

Previous post

لصحة جيدة وخسارة الوزن: برنامج الحمية القلوية الصيفية لمدة 7 أيام

Next post

أنتار-أجني: "تصميمي مستوحى من مجتمعات القبائل البدوية وبساطتها"