هوندا أوديسي الجديدة: تصميم جديد بمزايا وتقنيات رائعة

أطلقت شركة هوندا سياراتها الجديدة “هوندا أوديسي 2018” في منطقة الخليج خلال حفل عشاء أقامته في فندق ريتز كارلتون، دبي. مع مبيعات تخطّت 2.7 مليون وحدة عبر أربعة أجيال، تُعتبر أوديسي واحدة من السيارات متعددة الأغراض (MPV) الأعلى شعبية في العالم. أما جيل أوديسي 2018 الخامس فيقدم لمنطقة الخليج الكثير من المزايا والتقنيات الأولى في العالم مثل CabinWatch، CabinTalk، ناقل حركة لـ 10 سرعات وصف مقاعد ثانٍ منزلق بشكل ساحر.

تصميم جديد عصري للهيكل الخارجي

تمّت إعادة تصميم هيكل أوديسي الخارجي لكي يُبرز تصميماً راقياً وعصرياً يتضمن شبكة أمامية مميزة على شكل جناح طائر مع أضواء أمامية نوع هالوجين (في LX وEX-L) وأضواء أمامية نوع LED (في Touring) مع مؤقت إطفاء وإضاءة أوتوماتيكي لكفاءة أعلى لإستخدام الطاقة. أما الإطار الضوئي المميز لأوديسي فيجعلها تبدو أنيقة كما يخفي التصميم بذكاء سكك الباب المنزلق في الجانب السفلي للباب الخلفي. يرسم زجاج يلتف حول الجوانب والخلف بُنيةً لسقف إنسيابي، ما يضفي المزيد من الأناقة إلى التصميم. وتُعزز الأضواء الخلفية مع خطوط مُضمنة من الأضواء نوع LED (قياسية في جميع الفئات) مظهرها الرياضي والديناميكي.

إحدى مزايا هوندا أوديسي الخاصة في فئتي EX-L وTouring هي ميزة التعديل الكهربائي لإرتفاع الباب الخلفي، التي تُسهّل على السائقين تخصيص إرتفاعه مع جميع الأطوال وحماية الباب الخلفي من الأضرار في مناطق يكون فيها ارتفاع السقف منخفضاً. علاوة على ذلك، تتمتع فئة Touring بميزة المساعدة من دون استخدام اليدين التي تسمح بفتح و إغلاق الباب الخلفي بركلة بسيطة تحت المصدّ الخلفي عندما تكون أيديكم مُنشغلة.

تصميم داخلي رحب وفخم مع مزايا رائعة

تمتاز أوديسي بالراحة وتعدد الاستخدامات فيما يتعلق بتصميمها الداخلي وأجواء مقصورتها مع مزايا متنوّعة للملاءمة وتقنيات فائقة الحداثة. و بسهولة تامة، تستطيع أوديسي أن تستقبل لغاية 8 ركاب و أنواع عديدة من الحمولة من مختلف الأشكال والقياسات.

عند إزالة المقعد الوسطي، يمكن لصف المقاعد الثاني المنزلق بشكل ساحر أن يتحرك إلى الوسط و الأمام ما يسمح بوصول مريح إلى صف المقاعد الثالث.

يمكن ملاءمة وتخصيص صف المقاعد الثاني المنزلق بشكل ساحر في أربع وضعيات مختلفة

  • الوضعية الكاملة: في هذه الوضعية، تستطيع أوديسي استقبال 8 ركاب بكل راحة مع مساحة رحبة للرأس والأقدام
  • الوضعية العريضة: مع إزالة المقعد الوسطي و دفع المقعدين الجانبيين إلى أقصى مكان خارجي لهما، توفر هذه الوضعية ممراً واسعاً في الوسط للوصول إلى صف المقاعد الثالث.
  • الوضعية الفائقة (Super): مع إزالة المقعد الوسطي، ينزلق المقعدان الجانبيان أفقياً عبر خمسة مواقع قابلة لاختيارها ما يسمح بوصول سهل إلى صف المقاعد الثالث مع مقعد مواجه أو مقعدين مواجهَين للأطفال في الخلف مثبّت/مثبّتَين في الصف الثاني. كذلك، ينزلق المقعد الوسطي إلى الأمام ليسمح بوصول سهل للأطفل إلى المقعد الأمامي.
  • وضعية الأصدقاء (Buddy) مع إزالة المقعد الوسطي، يصبح المقعدان الجانبيان بجنب بعضهما البعض في وسط السيارة، ما يسمح بجلوس شخصين على مقربة من بعضهما و بوصول أسهل إليهما من ركاب المقعد الأمامي.

يمتاز الصف الثالث بمقاعد منزلقة بشكل ساحر ومنفصلة بنسبة 60/40، يمكن طيّها إلى الأسفل في التجويف الواسع في أرضية منطقة الحمولة من خلال سحب حزام واحد على كل جانب لتتشكل بذلك منطقة للحمولة بأرضية مسطّحة.

وتتمتع أوديسي بلوحة عدادات جديدة ذات ملمس ناعم، تشتمل على شاشة تفاعلية ملوّنة بالكامل تعمل باللمس قياس 8 بوصة للنظام الصوتي، زر لتشغيل وإيقاف المحرك، فرامل يد إلكترونية مع وظيفة الإيقاف المؤقت، مقاعد مع تهوية و زر جديد يعمل بالضغط لإختيار السرعة. و بالإضافة إلى ذلك، تضمن واجهة بيانية رقمية جديدة للمعلومات قياس 7 بوصة في مرمى نظر السائق، عرضاً للمعلومات المناسبة مثل دليل الهاتف، إستهلاك الوقود، المسافة المتبقية، التحكم بتحديد التطبيق، تحديد الإتجاه بالصوت و الصورة (turn by turn) عند إستخدام النظام الملاحي وحتى يمكن الوصول إلى نظام الإستشعار من هوندا Honda SensingTM (متوفر فقط في فئة Touring) وقراءته بسهولة.

Previous post

معرض دبي الدولي للسيارات 2017: إطلاقات عديدة لسيارات ومنتجات مذهلة على المستوى العالمي

Next post

مفهوم "9 راوند": مزيج بين تمارين الكيك بوكسينج والكارديو وشدّ العضلات