الطاير تكشف النقاب عن مازيراتي جران توريزمو، وجران كابريو في دولة الإمارات

أطلقت “الطاير للسيارات”، الوكيل الحصري والمستورد الرسمي لسيارات “مازيراتي” في دولة الإمارات ، سيارة مازيراتي جران توريزمو ومازيراتي جران كابريو، في دبي أوتودروم في أول ظهور إقليمي للسيارات الرياضية الفاخرة الإيطالية. وقد صممت تلك الفعالية لإبراز الأداء الجبار الاستثنائي للسيارات حيث تمكن العملاء من خوض تجربة قيادة مفعمة بالمتعة والإثارة على حلبة دبي أوتودروم.

وعلق مـرتينو بيكـوتي، مدير أول العلامـة التجاريـة مـازيراتي بشركـة الطـاير للسيارات على حفل الإطلاق قـائلاً: “تطورت مـازيراتي جران توريزمو على مر السنوات لتصبح واحدة من أكثر السيارات الرياضية أناقة، ولا تزال هي سيارة الكوبيه الرياضية الفاخرة التي تحمل لمسات جديدة وتعد نموذجاً تاريخياً مهماً يرسم ملامح علامة مازيراتي العريقة. إن التصميم المذهل والأداء الرائع والصوت المميز ومتعة القيادة التي لا تضاهى تتضافر جميعها لمنح عشاق السيارات تجربة امتلاك لسيارات مازيراتي ممتعة للغاية.”

ومن المتوقع أن تتوفر سيارتا جران توريزمو ، وجران كابريو في صالات عرض الطاير للسيارات في دبي والشارقة، وصالة عرض بريمير موتورز في أبوظبي خلال منتصف شهر نوفمبر القادم وذلك بأسعار تبدأ من 485,000 ألف درهم إماراتي لسيارة مازيراتي جران توريزمو، و575,000 ألف درهم إماراتي لسيارة مازيراتي جران كابريو، ويشمل السعر 3 سنوات غير محددة الكيلومترات للضمان فضلاً عن 3 سنوات/ 60,000 كم للصيانة.

تم تبسيط جميع التفاصيل في سيارات جران توريزمو وجران كابريو لعام 2018، وستطرح الشركة نسختين متميزتين – ’سبورت‘ و’إم سي‘. وفيما تم التوقف عن إنتاج سيارة جران توريزمو وجران كابريو ذات محرك 4.2 ليتر، فإن النسختان ’سبورت‘ و’إم سي‘ تتشاركا نفس مجموعة نقل الحركة V8 للمحرك 4.7 ليتر وأيضاً باقات التخصيص الداخلية.

وتلعب النسخة ’إم سي‘ – وهي الرمز المختصر لـ مازيراتي كورس – دوراً تمثيلياً مهماً لمجموعة سيارات مازيراتي بأكملها، حيث تمثل التراث العريق للشركة في مجال السباقات. وتستبدل السيارة النموذج السابق ’إم سي سترادال‘، وتتيح مجموعة واسعة من المزايا التي أثبتت جدواها بالفعل في نماذج أخرى من مازيراتي.

يتم تجميع وحدة المحرك V8 بتقنية السحب الطبيعي للهواء يدوياً عبر فيراري في مارانيللو، ويبلغ وزنها 175 كيلوجرام فقط. ويمتاز المحرك سعة 4.7 ليتر بحوض رطب وعمود التدوير المتعاكس – وهي ميزة حصرية بعلامة مازيراتي. ويتيح ذلك استجابة غير مسبوقة لدواسة الوقود، وخواص دوران حر، وصوتاً مميزاً لطالما تألقت به سيارات مازيراتي.

وعندما أرادت العلامة إعادة تصميم طراز عام 2018 من سيارة جران توريزمو، تم التعامل مع تصميم هيكل بينينفارينا المناسب لكل زمان ومكان بمنتهى درجات الحرفية من قبل مركز تصميم مازيراتي. وتمثلت النتائج، على سبيل المثال لا الحصر، بمستوىً أفضل من الكفاءة الديناميكية الهوائية والامتثال لأحدث اللوائح التنظيمية ذات الصلة بسلامة المشاة.

وترتقي مصدات الصدمات الأمامية والخلفية الجديدة في نموذج جران توريزمو وجران كابريو لعام 2018 بمستوى التأثير البصري الأنيق للتصميم الأصلي المدهش. وبالإضافة إلى ذلك، خضعت المصابيح الأمامية الخاصة بكل إصدار لعملية إعادة تصميم طفيفة في طرز عام 2018، في حين تم إضافة الكاميرا الخلفية المساعدة لركن السيارة بشكلٍ مدمج في الطراز الجديد. ويشترك كل من إصداري ’سبورت‘ و ’إم سي‘ بذات السمات والمميزات الأساسية، على الرغم من امتلاك كل واحد من هذين الإصدارين لإدخالات فريدة تبرز الطابع المتميز لكل منهما.

تم تجميع جران توريزمو وشقيقتها جران كابريو في مصنع مازيراتي التاريخي في سيرو مينوتي بمودينا، وذلك باتباع أرقى معايير التصنيع ومراقبة الجودة في العالم. وتم بيع أكثر من 37 ألف نموذج من جران توريزمو وجران كابريو حول العالم منذ عام 2007.

Previous post

جيفنشي ربيع وصيف 2018: خليط بين الرسمي والكاجوال

Next post

نظارات GUESS ربيع وصيف 2018: إطلالة جذابة بطابع قوي