معرض دبي الدولي للسيارات 2017: 5 سيارات سرقت الأضواء

اختتمت اليوم الدورة 14 من معرض دبي الدولي للسيارات التي أقيمت في مركز دبي التجاري العالمي على مدى خمسة أيام، حيث جرى الترحيب بأكثر من مائة ألف زائر من الدولة والدول المجاورة في تأكيد على قوة واستقرار سوق السيارات في دولة الإمارات والمنطقة.

وشهد معرض دبي الدولي للسيارات أكثر من مائة عملية إطلاق عالمية وإقليمية لطرازات جديدة من كبرى شركات صناعة السيارات العالمية والموردين – كما شهد المعرض عمليات إطلاق مشهودة من قبل كل من إنفينيتي ورولز رويس وماكلارين وجيب ومازدا وجاغوار لاند روڤر وشركة هايبر كار الإماراتية ، ديفيل – وتخللت فعاليات المعرض أيضا سلسلة من الأنشطة التفاعلية، واستعراض أداء بعض السيارات الخارقة، ومزاد السيارات الكلاسيكية وأنشطة خاصة بالعائلات.

ونجح عدد من الشركات الكبرى من الاستفادة من المنصة المثالية لمعرض دبي الدولي للسيارات ترجمت عبر عقد مجموعة  من الصفقات الناجحة.  أما أهم السيارات التي سرقت الأضواء بنظر فريق “أنا شرقي” هي:

مازيراتي

كشفت ’مازيراتي أفريقيا والشرق الأوسط‘ خلال ’معرض دبي الدولي للسيارات‘ 2017 عن كامل تشكيلتها من السيارات الجديدة؛ وفي مقدمتها سيارة ’جيبلي‘ التي تجسد الانتقال إلى استراتيجية جديدة على مستوى السلسلة مع تغييرات كبرى في التصميم الخارجي، وذلك ضمن رؤية شاملة خضعت لها كافة سيارات ’مازيراتي‘ الجديدة تقوم على إدخال تحسينات كبرى عليها مع إضافة عناصر تكنولوجية متطورة.

وتشمل التحديثات تقديم سيارتي ’جيبلي‘ و’ليڤانتي‘ موديل 2018 بتصميمي ’جران لوسو‘ و’جران سبورت‘، واللذين سبق تقديمهما من خلال سلسلة ’كواتروبورتيه‘؛ إضافة إلى تزويد كل من ’جيبلي‘ و’كواتربورتيه‘ بأضواء أمامية تكيفية تعمل بتقنية Full LED وتعطي حزمة ضوئية عالية لا تسبب إزعاجاً في النظر، والتي تم تطويرها بالاستناد إلى تكنولوجيا ’ماتريكس‘ في سيارة ’جيبلي‘ بالتعاون مع ’ماجنيتي ماريلي‘ لأضواء السيارات، وتكنولوجيا ’إل شيب‘ في ’كواتروبورتيه‘. كما باتت كلا السيارتين، وهما من طراز سيدان، مزودتين بمحرك مطور سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 لتر، إضافة إلى ’نظام التحكم المدمج بالمركبة‘ والذي طورته ’بوش‘ بالتعاون مع ’مازيراتي‘.

مرسيدس-بنز

أحدثت الشركة المصنّعة للسيارات الفاخرة مرسيدس-بنز زخماً هائلاً في معرض دبي الدولي للسيارات 2017، مع مجموعة ديناميكية مذهلة من أحدث الطرازات التي تم إطلاقها مؤخراً، إلى جانب عدد من السيارات الاختبارية الطموحة التي تُبرز مقومات القوة والأداء لنظام القيادة الكهربائية.

وكشفت مرسيدس-بنز عن ثلاثة طرازات مميزة لأول مرة في المنطقة أهمها سيارة Project ONE الاختبارية من مرسيدس-AMG المزودة بأحدث التقنيات الهجينة والفعّالة والمطورة بالكامل للفورمولا 1، وسيارة GT Concept الاختبارية من مرسيدس-AMG التي تمزج بين أداء السيارات الرياضية وأقصى قوة كهربائية.

رولز- رويس

اتّخذت فانتوم الجديدة، السيارة الأكثر فخامة في العالم، مكانها في معرض دبي الدولي للسيارات لتنطلق إقليمياً أمام الجمهور العام إلى جانب سيارة جوست بنسخة روح الخط العربي وداون بلاك بادج. وقد اجتمع عشاق السيارات والمنتجات الفخمة على حدّ سواء من مختلف أنحاء المنطقة لمشاهدة “أفضل سيارة في العالم” كما يعرّف عنها توستن مولر_أوتفوس، الرئيس التنفيذي لرولز-رويس موتور كارز.

تعدّ سيارة فانتوم الجديدة ترجمة عصرية لجوهر رولز-رويس فانتوم. وبفضل هندسة الهيكل المصنوع بالكامل من الألمينيوم المعروفة بـ”بنية الرفاهية”، تتميّز السيارة بوزن أخفّ، وصلابة أكبر، ومزيد من الصمت كما أنّها أكثر تطوّراً على صعيد التكنولوجيا وترتقي بتجربة “التحليق على بساط الريح” إلى مستويات جديدة.

إنفينيتي

كشفت شركة إنفينيتي للمرة الأولى اليوم عن سيارتها الجديدة QX80 ذات الحجم الكامل في معرض دبي الدولي للسيارات 2017. تعزز السيارة الجديدة حضور  إنفينيتي في فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV)  وتنطلق بلغة تصميم إنفينيتي “الأناقة القوية” لترسم ملامح جمالية قوية ومعاصرة ومهيمنة.

إنفينيتي QX80 مميزة بحد ذاتها، وتتفرد بمقصورتها الداخلية الراقية والرحبة وموادها ذات الجودة العالية واللمسات النهائية المُنفذة يدوياً والتقنيات المتقدمة لمساعدة القيادة، ومن خلال نظام التعليق القوي والمصمم لتحقيق راحة الركاب والأداء المتقدم للمحرك بثمان أسطوانات سعة 5.6 لتر، وتمنح QX80 الجديدة السائقين إحساساً مؤكداً بالتحكم والثقة وراء عجلة القيادة.

يتم انتاج QX80 الجديدة في مصنع كيوشو التابع لإنفينيتي في اليابان، وسيتم البدء ببيعها في أسواق مختارة في أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا الغربية والشرق الأوسط اعتباراً من نهاية عام 2017.

BMW

كشفت مجموعة BMW الشرق الأوسط ووكيل BMW، المركز الميكانيكي للخليج العربي، عن سيّارة BMW Concept X7 iPerformance التصوريّة الجديدة كلياً في اليوم الأول من معرض دبي الدولي للسيارات 2017 الذي يستمر حتى 18 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي. وعرضت الشركة أيضاً لأوّل مرّة في المنطقة سيّارةBMW M5  المنتظرة وسيّارة BMW X3 الجديدة كلياً. ويعتبر وصول هذه الطرازات بالغ الأهمية بالنسبة إلى الشرق الأوسط حيث تشكّل طرازات X 60% تقريباً من مبيعات BMW كافة، وتكتسب طرازات M رواجاً كبيراً في صفوف محبي السيارات في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة الأوسع. ومن أبرز الطرازات الأخرى التي ستُعرض أيضاً: سيّارة BMW i3s، وسيّارة BMW X1 25i M Sport، وسيّارة MINI John Cooper Works GP Concept التصوريّة.

Previous post

الافتتاح الكبير لبوتيك تومي في مول الإمارات يجذب نخبة مجتمع المدينة

Next post

Francisco Henriques: عطر باكو رابان Pure XS يشبهني إذ يجمع بين النعومة والقوة