5 أفلام ننتظرها في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2017

ينتظر عشاق السينما “مهرجان دبي السينمائي الدولي” بدورته الرابعة عشرة المتوقع إنطلاقه بين 6 و13 ديسمبر 2017. “أنا شرقي” إختار لكم 5 أفلام من المُنتظر عرضها ضمن برنامج “سينما العالم” الذي سيعرض البرنامج مجموعة أفلام لمخرجين عالميين ومشهورين تهدف إلى إمتاع الجمهور، واصطحابه في رحلة لا تُنسى، عبر الثقافات العالمية المتنوعة. 

صدمة ورعب

 

لأوّل مرة في المهرجان، ينضم الممثل والمخرج والكاتب والمنتج المرشح لجائزة الأوسكار «روب راينر» مع فيلمه «صدمة ورعب» (SHOCK AND AWE) عقب عرضه العالمي الأوّل في «مهرجان زيورخ» السينمائي، والذي حاز على إشادة وإعجابٍ كبيرين من الجمهور. يسلّط العمل الضوء على نزاهة الصحافيين والنضال من أجل البحث في قضيّة أسلحة الدمار الشامل، متحدثاً عن مجموعة من الصحافيين الذي يتحرون ويعملون على كشف مُخطط الرئيس الأسبق «جورج بوش»، لغزو العراق واحتلالها عام 2003، مُشكّكين في إدعائه أن «صدام حسين» يمتلك أسلحة دمار شامل. ويمثل في العمل مجموعة من نجوم هوليوود الكبار، منهم الممثلين المرشحين لجائزة الأوسكار، «وودي هاريلسون» و «تومي لي جونز»، إضافةً إلى «جيمس مارسدين» و«جيسيكا بايل» و«ميلا جوفوفتش».

آذر

ومن إيران، ينضم المخرج «محمد حمزة» مع فيلمه الأحدث «آذر» (AZAR) من بطولة الممثلة والمخرجة والكاتبة الإيرانية «نيكي كريمي». يسعرض الفيلم قضية عدم المساواة من خلال قصة «آذر»، الزوجة الواثقة من نفسها، والقوية، وغير التقليدية، والمولعة بركوب الدراجات النارية والبيتزا. تُدير «آذر» مطعم بيتزا مع زوجها «أمير»، ولكن عند وقوع حادثة يُفضي بأمير إلى السجن وتهديد نجاح المطعم، تُضطرّ «آذر» إلى اتّخاذ قرار صعبٍ ومصيري.

الفنان الكارثة

وينضم الممثل والكاتب والمخرج جيمس فرانكو إلى المهرجان بفيلم السيرة الذاتية الكوميدي «الفنان الكارثة» (THE DISASTER ARTIST)، الذي نال إشادة عند عرضه الأول عالمياً في «مهرجان ساوث باي ساوث ويست» وفي «مهرجان تورنتو السينمائي» مؤخراً. حاز الفيلم على «جائزة الصدفة الذهبية» من «مهرجان سان سباستيان السينمائي»، وهي أهم جائزة من أكبر مهرجان عالمي باللغة الإسبانية.

أنا، تونيا

يتعاون المخرج الإسترالي كريغ جيليسبي مع أيقونة هولييود الممثلة مارغوت روبي ليسردا قصة تونيا هاردينج، متزلجة جليد بارعة، يرتفع مستواها ويعلو شأنها في التصنيف الأميركي لأبطال التزلج على الجليد، وذلك في فيلم «أنا، تونيا» (I, TONYA). تواجه أمها المسيئة (لعبت دورها الممثلة القديرة آليسون جاني) وانتقادات الإعلام، ورغم كل ذلك تتقدم اللاعبة هاردينج بُخطى ثابتة وقفزات واسعة نحو نجاحها المبهر في اللعبة، ولكن يتهدد الشك مستقبلها الرياضي حين يتدخل زوجها السابق في الأمور. ينضم إلى طاقم الممثلين سباستيان ستان، بوبي كانافالي وجوليان نيكولسون.

قتل الغزال المقدّس

ويشارك المخرج اليوناني المرشح لجائزة الأوسكار، «يورغوس لانثيموس» مع فيلمه الأحدث «قتل الغزال المقدّس» (THE KILLING OF A SACRED DEERمن بطولة عدد من ممثلين هوليوود المشهورين مثل «نيكول كيدمان» و«كولن فارّيل» الذي يؤدي دور الدكتور «ستيفن ميرفي» جراح القلب الشهير، الذي يعيش في منزل مثالي مع زوجته وطفليهما. يتربص بتلك الحياة الرغيدة التي يعيشها الطبيب، مراهق يتيم الأب يدعى «مارتن»، حيث يُقحم نفسه في حياة الجراح تدريجيًا وبطرق شريرة. نال الفيلم إشادة وتقييم عاليين منذ عرضه الأوّل في «مهرجان كان السينمائي»، وحاز عنه على «جائزة أفضل سيناريو.

يُذكر أن باقات التذاكر للدورة الرابعة عشر من مهرجان دبي السينمائي الدولي (6-13 ديسمبر) وتذاكر المنتدى متوفرة للبيع الآن،  ويمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني لمزيد من المعلومات عن باقات التذاكر والتسجيل للإعلاميين والطلبة والسينمائيين، من خلال موقع: www.diff.ae

Previous post

أروع هدايا العيد يمكنك تقديمها هذا الموسم

Next post

BEOPLAY E8: سماعة بلا أسلاك وذات صوت حقيقي