فيراري 488 Pista: مزيج رائع من الحماس والأداء المستوحَين من حلبة السباق

تشكّل سيّارة فيراري “488 بيستا” Ferrari 488 Pista التي سيُكشف عنها في معرض جنيف للسيّارات الطرازَ الخلف في السلسلة الخاصّة من سيّارات فيراري بمحرّك ثماني أسطوانات على شكل V (V8) التي ضمّت طرازات “360 تشالنج سترادالي” 360 Challenge Stradale، و”430 سكوديريا”430 Scuderia، و”458 سبيتشالي” 458 Speciale والتي لاقت استحساناً كبيراً لأدائها القوي وأسلوب قيادتها الملفت.

وتعتبر سيّارة Ferrari 488 Pista قفزة نوعية كبيرة مقارنة بالطرازات الخاصة السابقة في ما يتعلّق بالديناميّات الرياضية ومستوى التكنولوجيا الآتية مباشرة من سيارات السباق. ويأتي الاسم في الواقع كتقدير مباشر لتاريخ فيراري العريق الفريد في رياضة المحرّكات.

وقد أتى تطوير هذه السيّارة خلاصة لـ 25 سنة من الخبرة في تنظيم بطولة “تحدّي فيراري” Ferrari Challenge للطراز الواحد وكنتيجة مباشرة لانخراط المصنّع الإيطالي في بطولة العالم لسباقات التحمّل الذي ينظّمه الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، إذ فازت الشركة بخمس بطولات للصانعين في فئة سيّارات “جي تي إي” GTE في خلال السنوات الستّ التي مرّت على تأسيس هذه البطولة، وحقّقت الفوز في 29 من أصل 50 سباقاً.

ويتميّز طراز Ferrari 488 Pista باعتماده الكثير من الحلول لتخفيف الوزن، بالإضافة إلى عمليات تطوير للمحرّك وديناميات السيارة ودينامياتها الهوائية مستمَدّة كلّها من سيّارتَي فيراري المخصّصتين للتسابق، أي 488 GTE و488 Challenge. فكانت النتيجةُ سيّارةً تأبى المساومة في مهمّتها التي تهدف إلى تقديم أداء شبيه بأداء سيّارات السباق على الطرقات أو خارجها، حتّى وإن قادها سائقون غير محترفين.

ويقلّ وزن هذا الطراز الجديد 90 كلغ عن طراز 488 GTB (فيصل وزنه فارغاً إلى 1280 كلغ). علاوة على ذلك، كسب الطراز أعلى زيادة في القوّة في محرّك من ضمن سيارات الفئة الخاصّة (50 حصاناً إضافية). بالتالي، تضع Ferrari 488 Pista معياراً جديداً لسيّارات فيراري الرياضية المجهّزة بمحرك V8.

ويُعدّ محرّك هذه السيّارة الأقوى على الإطلاق بين محرّكات V8 فيراري،  فهو نسخة مطوّرة إلى أقصى الحدود من المحرّك المجهّز بتوربو الذي حاز جائزة أفضل محرّك في العالم للعامين 2016 و2017.

Previous post

فيليب بلين ربيع وصيف 2018: عودة صاخبة لجاكيتات الجلد المنقوشة

Next post

3 نظارات مميزة من مجموعة سافيلو لربيع وصيف عام 2018