كورنيلياني ربيع وصيف 2019: إطلالات عصرية وكلاسيكية بطلها الحرير

طرحت دار كورنيلياني مجموعتها الخاصة لموسم ربيع وصيف 2019 ضمن فعاليات Pitti Uomo في فلورنسا. وطغى على هذه المجموعة الأسلوب الراقي الذي يعكس الشخصية المميّزة التي يتمتّع بها كل رجل، فتجلّت الأناقة في إطلالات عصرية وكلاسيكية لا تفقد رونقها مع مرور الزمن.

الحرير: بطل المجموعة

الحرير هو بطل المجموعة، ولم يُستخدم بنسخته الكلاسيكية اللامعة فحسب، بل أيضاً بنسخة الماتيّة وأخرى الباهتة. فامتزج هذا القماش النبيل والثمين مع أجود أنواع الصوف في البدلات التي تميّزت بخفّة الوزن والقصّة المريحة.

كما تظهر التصاميم التي كانت سائدة في التسعينيات بحلّة معاصرة كالسترة الخفيفة وسترة البومبر الأنيقة المصمّمة من الحرير الباهت. وتنعكس الأجواء الصيفية والمتوسطية في النقشات التي تُضفي لمسة متعدّدة الألوان إلى القمصان الحريرية والبلوزات العملية.

ألوان الطبيعة

تزداد التشكيلة رونقاً بفضل باليت الألوان المستوحاة من عناصر الطبيعة، وتحديداً الأزهار والفاكهة، وتشمل ألوان الليلكي والأزرق والوردي والبنفسجي والبرتقالي المائل إلى الوردي، مع تدرّجات حيادية من الرمادي والأخضر الزيتي والبني.

مشاريع مكملة للمجموعة

بالإضافة إلى ذلك، كشفت علامة كورنيلياني عن ثلاثة مشاريع مميّزة تكتمل معها عروض العلامة وتكشف طبيعتها المتنوّعة:

  • تحتفي مجموعة Beyond the Rain الكبسولية بتراث العلامة التي أسّسها ألفريدو كورنيلياني عام 1930 لتصنيع المعاطف الواقية من المطر، فتشمل أربعة معاطف مميّزة تجمع بين التقليد والابتكار.
  • تلتقي الأناقة بالأداء في مشروع Style & Freedom الذي يشمل قمصاناً وسراويل رياضية وكنزات محبوكة، كلّها مصنوعة من أجود الخامات بشكل يعكس الروح الرياضية والبعيدة عن التكلّف التي تشتهر بها كورنيلياني.
  • أمّا مجموعة Connected Style فتُجاري أسلوب حياة الرجل المعاصر الذي يعتمد على التكنولوجيا، وتشمل سترة مزوّدة بسحّاب وحقيبة ظهر وحقيبة سفر صغيرة وحقيبة للكمبيوتر. تخفي كل قطعة وراء أناقتها روحاً تنبض بالتطوّرات التقنيّة، فكلها تشمل جهاز شحن يعمل بالتأثير الكهرومغنطيسي، لشحن الهاتف المحمول داخل جيب السترة أو الحقيبة. ولضمان السلامة القصوى تشمل كل التصاميم ضمن مجموعة Connected Style غشاءً فضياً يقي من الإشعاعات.
Previous post

دولتشي أند غابانا ربيع وصيف 2019: زخرفات رائعة، طبعات مميزة وتطريز بالذهب

Next post

"أم سي أم" ربيع وصيف 2019: ملابس وأكسسورات نابضة بالحياة ومفعمة بالشباب